الخميس - 01 تشرين الأول 2020
بيروت 26 °

إعلان

"الصحة العالمية": تزايد حالات الايبولا في غينيا وسيراليون

المصدر: " ا ف ب"
"الصحة العالمية": تزايد حالات الايبولا في غينيا وسيراليون
"الصحة العالمية": تزايد حالات الايبولا في غينيا وسيراليون
A+ A-

أعلنت "منظمة الصحة العالمية" ان غينيا وسيراليون سجلتا 132 حالة مؤكدة جديدة للايبولا خلال الاسبوع المنتهي في الأول من آذار، أي بزيادة قدرها 34 حالة عن الاسبوع السابق له.

\r\n

وقالت المنظمة في آخر تحديث لأحوال الوباء في غرب افريقيا، إن ليبيريا لم تسجل أي حالات مؤكدة جديدة في ذلك الاسبوع منذ أيار من العام الماضي، إلا ان طريقة رصد المرض الوبائي ربما لا تكون الامثل بناءً على تراجع اعداد العينات.

\r\n

وتشير المنظمة الى مؤشرات على إن المجتمعات لا تزال تحجم عن نقل أعضاء الاسرة المصابين الى مراكز العلاج، مضيفةً أن "نحو نصف حالات العدوى الجديدة البالغة إجمالاً 51 حالة في غينيا، نجمت عن مخالطة مسجلة مع المرضى، في حين لم يتم التعرف على بعض الحالات إلا بعد اختبارات جرت بعد الوفاة".

\r\n

كما تم الابلاغ عن أكثر من 23,900 حالة مؤكدة ومشتبهاً بها للايبولا منذ بدء ظهور الوباء في كانون الاول من عام 2013، منها نحو 9,800 حالة وفاة ومن بين المتوفين نحو 500 من العاملين في الحقل الطبي.

\r\n

ولا يزال الفيروس الفتاك مستفحلاً في سيراليون التي سجلت 81 حالة جديدة، منها 26 في العاصمة فريتاون.
وقالت المنظمة في بيان "لا يزال عدد حالات الوفيات المؤكدة، المتعلقة بفيروس مرض الايبولا مرتفعاً في مجتمعات غينيا وسيراليون، ما يشير الى عدم التفهم بعد أو القبول أو تنفيذ ضرورة العزل المبكر والعلاج".
وأضافت "لا تزال عمليات الدفن التي تتم في ظروف غير آمنة مستمرة مع ورود تقارير باتمام 16 عملية دفن غير آمنة في كل من غينيا وسيراليون".

الكلمات الدالة