الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

الحكم بالسجن مدى الحياة على قاتل "اميريكن سنايبر"

المصدر: "أ ف ب"
الحكم بالسجن مدى الحياة على قاتل "اميريكن سنايبر"
الحكم بالسجن مدى الحياة على قاتل "اميريكن سنايبر"
A+ A-

حكم على العضو السابق في البحرية الاميركية المتهم بقتل كريس كايل القناص في فرق النخبة الاميركية الذي ارتكز فيلم "اميركين سنايبر" الناجح على قصته، بالسجن مدى الحياة في ختام محاكمته في تكساس (جنوب الولايات المتحدة).


ويستبعد الحكم الصادر في حق راي روث (27 سنة) اي امكانية للافراج عنه بشكل مبكر على ما جاء في تلاوة الحكم التي كانت تنقل مباشرة عبر التلفزيون. وكان روث متهما ايضا بقتل تشاد ليتلفيلد صديق كريس كايل.
وكان المدعي العام آلن ناش اعلن قبل بدء جلسات النقاش انه لن يطلب عقوبة الاعدام للمتهم.
ولم تأخذ هيئة المحلفين في محكمة ستيفنفيل (160 كيلومترا جنوب غرب دالاس) برأي هيئة الدفاع التي كانت تشدد على ان المتهم يعاني من "مرض الذهان" عندما قتل كريس كايل (38 عاما) وتشاد ليتلفيلد (35 عاما) في موقع رماية في غلين روز جنوب غرب فورت وورث (تكساس) في الثاني من شباط/فبراير 2013.
وكان كريس كايل عرض مساعدة على الجندي السابق الذي كان يعاني من اعراض ما بعد الصدمة بعدما خدم في العراق كما انه ارسل الى هايتي بعد الزلزال ومن ثم غادر الجيش.
واثارت هذه المحاكمة اهتماما كبيرا في الولايات المتحدة بسبب شخصية كريس كايل الملقب "الاسطورة" وصاحب كتاب سيرة ذاتية ناجحة اقتبس عنها فيلم "اميريكن سنايبر" من اخراج كلينت ايستوود.
وتفيد الارقام الرسمية انه تمكن من قنص 160 شخصا خلال خدمته في العراق في اربع نوبات مختلفة الا انه كان يعتد بانه قتل 255 شخصا. والبعض يعتبره بطلا فيما يعتبره البعض الاخر نذلا.
ويعرض الفيلم الان في الصالات ويحقق نجاحا كبيرا. وكان مرشحا في حفلة الاوسكار الاحد في ست فئات وقد فاز بجائزة واحدة هي افضل صوت.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم