26 قتيلاً في هجمات استهدفت مراكز أمنية بشمال سيناء

تحدثت مصادر طبية وأمنية عن مقتل 25 شخصاً واصابة 40 آخرين في هجمات استهدفت مدينة العريش بمحافظة شمال سيناء. وقالت إن هجوماً ثانياً في المنطقة التي تشهد نشاطاً لجماعات متشددة مسلحة مناهضة للحكومة، أسفر عن مقتل رائد في الجيش.
ونقل التلفزيون عن مصدر أمني أن 10 قذائف هاون وسيارة مفخخة استهدفت مديرية أمن شمال سيناء وكتيبة عسكرية، وأن فندقا للقوات المسلحة استهدف بقذيفتي هاون.
وأفادت وكالة أنباء الشرق الأوسط "أ ش أ" المصرية استناداً الى مصادر أمنية أن أكثر من عربة مفخخة فجّرت في جوار المقار الأمنية بضاحية السلام، إلى قذائف هاون عدة استهدفت تلك المقار. وأضافت أن الانفجارات أدت إلى تحطيم نوافذ شقق وعمارات سكنية وتصدع بعض المنازل وأصابت سكان المنطقة بالذعر.
وجاء في بوابة صحيفة "الأهرام" الحكومية على الانترنت إن مكتبها بالعريش الذي يقع بالقرب من مديرية الأمن ومبنى المحافظة دمر، لكنه كان خالياً من العاملين بسبب منع التجول المفروض في بعض مناطق شمال سيناء.
وجاءت الهجمات الجديدة بعد أيام من إعلان الحكومة الأحد الماضي تمديد حال الطوارئ ثلاثة أشهر أخرى في مناطق بشمال سيناء بسبب الأوضاع الأمنية. ويشمل القرار منع التجول في هذه المناطق من السابعة مساء وحتى السادسة صباحاً.
وفرضت الحكومة الطوارئ في المنطقة للمرة الاولى في تشرين الأول 2014 بعد مقتل 33 جندياً في هجوم للمتشددين استهدف قوات الجيش في شمال سيناء.
وأعلنت جماعة "أنصار بيت المقدس" أخطر الجماعات المتشددة في مصر المسؤولية عن هجوم تشرين الأول. وغيرت الجماعة اسمها إلى "ولاية سيناء" بعد مبايعتها تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش).