النتائج صدرت... أمل علم الدين لم تفز!


وُزّعت جوائز الموضة البريطانية "British Fashion Awards" للعام 2014، الاثنين أول الشهر الجاري، في حفل سنوي ضخم اعتادت لندن على استضافته كحدث مرموق منذ العام 1984، يكرّم فيه عادة أبرز المساهمين في رفع اسم عاصمة الضباب في مجال الموضة.


وكانت المحامية البريطانية اللبنانية الأصل أمل علم الدين كلوني مرشحة للمنافسة على جائزة "British Style Award" أو سفيرة الموضة البريطانية، لكنها لم تفز، إذ يلعب الجمهور دورًا في التصويت، على عكس الجوائز الباقية التي يكون للجنة دورها في اختيار الفائزين بها.


وقد توزّع الفائزون كالتالي: سفيرة الموضة البريطانية إيما واتسون، عارضة العام هي كارا ديليفين، ماركة العام للمصممة فيكتوريا بيكهام، المصمم العالمي وصاحب الحملة الإبداعية نيكولا غيسكيير، أفضل مصمم للملابس النسائية هو أوردم، وللملابس الرجالية ج. و. أندرسون.


عن فئة الناشئين فازت ماركة "ماركس ألميدا" بلقب أفضل مصمّم ملابس نسائي ناشئ. وكريغ غرين كان أفضل مصمم ملابس رجالية ناشئ. أما في ما يخصّ الأكسسوارات فقد برز اسم ماركة Prism لآنا لوب كأفضل مصممة أكسسوارات ناشئة.


أما أفضل مصمم للسجادة الحمراء فهو من دون منازع ألكساندر ماكوين. فيما ذهب أفضل إنجاز جديد لسيمون روشا، وأفضل إنجاز لماركة Preen. والإنجاز المتميّز لآنا وينتور.


وكان أفضل مصمم أكسسوار لهذا العام أنيا هيندمارش. وجائزة إيزابيلا بلو للإبداع في الموضة فكانت لايدوورد اينينفول. أما التقدير الخاص فناله كريس مور.