حرب زار الجميل وجعجع للبحث في مخاطر الفراغ

واصل وزير الإتصالات بطرس حرب جولته السياسية على القيادات بعدما زار أمس الأول رئيس مجلس النواب نبيه بري، والتقى قبل ظهر اليوم رئيس حزب "القوات اللبنانية" الدكتور سمير جعجع في معراب ورئيس حزب الكتائب الرئيس أمين الجميل في بكفيا، بحثا عن حلول ومخارج للأزمة السياسية.


وبحث مع كل منهما في الوضعين السياسي والأمني المتفجر، خصوصا موضوع انتخابات رئاسة الجمهورية التي لا تزال تشهد عراقيل تحول دون حصولها وتترك لبنان بلا رئيس.


وتناول البحث أيضاً، "الاستحقاق الثاني الداهم المتمثل بانتهاء ولاية المجلس النيابي وتعذر إجراء انتخابات نيابية قبل الموعد المحدد، لا سيما في ظل عدم قيام أي حزب أو تيار سياسي بأي جهد أو خطوة تدلل على جديته في إجراء هذه الإنتخابات مما يضع البلاد أمام احتمال الفراغ على صعيد مجلس النواب أيضا ويعرض النظام السياسي إلى السقوط بالكامل وهو ما يجب تداركه بروح المسؤولية والجدية لتفادي انهيار النظام السياسي". 


وكانت مناسبة للتفتيش عن حلول قد تساهم في إيجاد المخارج التي تساعد على تفادي الفراغ على صعيد كل المؤسسات، وساد الاتفاق في وجهات النظر جو الإجتماعين.


وكان تفاهم على مواصلة البحث والتشاور مع كل القوى السياسية وبصورة مكثفة وسريعة قبل حلول 20 تشرين الثاني، موعد حلول انتهاء ولاية مجلس النواب.