"التغيير والاصلاح": لعدم استعمال الميثاقية لتعطيل الديمقراطية

اكد تكتل "التغيير والاصلاح" انه "لا بد من وقفة تاريخية جديدة لاعلان حق اللبنانيين بالسيادة والاستقلال والديمقراطية والاصلاح على كل الاصعدة السياسية والاقتصادية والاجتماعية والتنموية".
وأوضح بعد اجتماعه الاسبوعي في بيان تلاه النائب ابرهيم كنعان أن "البعض يظن الانتخابات الرئاسية هي فقط لتولي احد المسيحيين سدة الرئاسة، لكن هي تأكيد على مشاركة المسيحيين الشرعية ككل في السلطة، وهي مسألة احترام الميثاقات التي تبني الاوطان"، مشيرا الى أن "الانتخابات النيابية في ضوء التعددية لا بد ان تؤدي الى مشاركة فعلية مسيحية لاختيار ممثليها في البرلمان".
ولفت الى أن "المشاركة الفعلية للمكون المسيحي تتأمن من خلال قانون انتخابي عادل يؤمن المناصفة والتمثيل الصحيح لجميع الطوائف في لبنان".
وشدد على ان "موقفنا الرافض لموضوع التمديد يتخطى الرفض المبدئي الذي عبرنا عنه مرار وتكرارا، ومن يقول انه ضد التمديد يعني أنه ضد تحويل الميثاقية الى عنوان تعطيل الديمقراطية وغطاء لالغاء الانتخابات النيابية، وعزل المكون المسيحي وعدم السماح له بالمشاركة في الانتخابات".
ولفت كنعان الى أنه "لا يجوز ان تستعمل الميثاقية كغطاء لتعطيل الديمقراطية، والانتخابات النيابية هي مدخل للحل، والعودة للشعب، ومن يعطل العودة الى الشعب، يعطل انتحاب رئيس جمهورية، ويعطل الديمقراطية في لبنان".