الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

المرحلة الأولى من الدوري العام الـ 55 لكرة القدم \r\nالصفاء غلب النجمة والنبي شيت أسقط التضامن صور

A+ A-

في ختام المرحلة الاولى من الدوري العام الـ55 لكرة القدم للدرجة الاولى لموسم 2014 – 2015، تغلب الصفاء على النجمة حامل اللقب 1 – 0، والنبي شيت على التضامن صور 2 – 1، وتعادل الأنصار والراسينغ بيروت 0 – 0، وفاز الشباب الغازية على الاخاء الأهلي عاليه 2 – 1.
وكانت المرحلة افتتحت الجمعة بفوز العهد على طرابلس الرياضي 2 – 0، والسلام زغرتا على شباب الساحل 1 – 0.
وسجلت في هذه المرحلة عشر إصابات بينها ثنائية للاعب الشباب الغازية المالياني عبد اللاي كانوتيه الذي تصدَّر ترتيب الهدافين.


الصفاء – النجمة
على ملعب صيدا البلدي، وأمام زهاء 700 متفرج، فاز الصفاء على النجمة 1 – 0 (الشوط الأول 0 – 0).
وجاءت المباراة قوية وكان النجمة طرفها الأفضل، لكنه أخفق في ترجمة سيادته الى اصابات مع غياب مهاجمه العاجي لاسينا سورو الموقوف وحسن المحمد ومحمد مرقباوي ومحمود سبيلني المصابين.
وسجل ابرهيم بحسون إصابة المباراة في مرمى فريقه السابق في الدقيقة 48 بقذيفة في قلب المرمى بعد خطأ فادح للحارس علي السبع الذي أفلت الكرة من ضربة ركنية رفعها السوري طه دياب.
قاد المباراة الحكم الدولي رضوان غندور وعاونه حكما التماس محمد رمال وحسن فحص والاتحادي جهاد غريب حكماً رابعاً للتبديل.
وأنذر الحكم خالد تكه جي (44) من النجمة، وعمر الكردي (5) وباسوفيلا بابي (33) ومحمد حمود (87)، وطرد روني عازار لنيله انذارين (83 و93) من الصفاء.


التضامن – النبي شيت
على ملعب صور البلدي، وأمام 400 متفرج، سقط التضامن صور أمام النبي شيت الصاعد حديثاً الى مصاف نوادي الدرجة الأولى 1 – 2 (الشوط الأول 1 – 1).
وتقدم التضامن صور في الدقيقة السابعة باصابة للعاجي كوني لادجي تيزان من ضربة جزاء "بنالتي" الى يمين الحارس وحيد فتال الذي تسبب بها باعاقته كونان نفسه داخل المنطقة. وبعد دقيقتين، أدرك النبي شيت التعادل برأسية للسنغالي ديوك شيخ سامبا برأسية الى يسار الحارس فضل مسلماني إثر عرضية من علي الأتات.
وفي الدقيقة 72 أضاف علي بزي الإصابة الثانية للنبي شيت من ضربة جزاء "بنالتي" الى يمين الحارس، احتسبها الحكم لاعاقة هشام شحيمي علي بزي واحتج عليها الجهاز الفني للتضامن.
قاد المباراة الحكم الاتحادي حسام المقدم وعاونه حكما التماس الدولي سامر بدر والاتحادي سليم سراج، والاتحادي مصطفى سعيفان حكماً رابعاً للتبديل.
وأنذر الحكم وحيد فتال (7) ومحمد الموسوي (45) وعلي الاتات (83) ومحمد باقر أيوب (93) من النبي شيت، وبلال حاجو (15) وبلال نجدي (81) ووائل اليوسف (91) من التضامن صور.


الانصار – الراسينغ
على ملعب بيروت البلدي، وأمام 300 متفرج، تعادل الأنصار وضيفه الراسينغ بيروت 0 – 0، في مباراة كان الأنصار طرفها الأفضل وشهدت تألق حارسي المرميين لاري مهنا للأنصار ومحمد سنتينا للراسينغ.
وفي الدقيقة 85 الغى الحكم حسين أبو يحيى إصابة سجلها النيجيري برنس أدولفوس أبيدي بدعوى ارتكابه مخالفة على أحد مدافعي الراسينغ، فاثار احتجاج الانصار.
قاد المباراة الحكم الدولي حسين أبو يحيى وعاونه حكما التماس الدولي حسن قانصوه والاتحادي حسين عيسى، والاتحادي أحمد سعيفان حكماً رابعاً للتبديل.
وأنذر الحكم عمر حلوم (25) وبول رستم (41) من الراسينغ.


الغازية – الاخاء الأهلي
على ملعب النبطية البلدي بكفرجوز، وأمام 200 متفرج، فاز الشباب الغازية على ضيفه الإخاء الأهلي عاليه 2 – 1 (الشوط الأول 1 – 0).
في الدقيقة 28، افتتح المالياني عبد اللاي كانوتيه التسجيل للشباب الغازية من ضربة جزاء "بنالتي" في وسط مرمى الحارس الدولي ربيع الكاخي، احتسبها الحكم بعدما أعاق المدافع البرازيلي إيفرسون دي ليما كانوتيه داخل المنطقة.
وفي الدقيقة 78 عزز كانوتيه اصابته الأولى بثانية برأسية خلفية في المقص الأيسر للمرمى اثر عرضية من حسين نصرالله. وفي الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدل الوقت الضائع سجل حسين طحان اصابة رد الاعتبار للإخاء الأهلي بكرة من داخل المنطقة ارتطمت بالعارضة ثم بقدم الحارس محمد حجازي وارتدت الى الشباك.
قاد المباراة الحكم الاتحادي سامر السيد قاسم وعاونه حكما التماس الدوليان عدنان عبدالله وعلي سرحال، والاتحادي أحمد دمج حكماً رابعاً للتبديل.
وأنذر الحكم عباس محيدلي (33) وحسين فروخ (63) وحسن علوية (83) والحارس محمد حجازي (88) من الشباب الغازية، والغاني يبواه أفراني (72) وعلي همدر (77) من الاخاء الأهلي. وطرد حسين نصرالله (83) لضربه لاعب الإخاء الأهلي علي همدر من دون كرة.


دوري الدرجة الثانية
استهل الهومنتمن بيروت عودته الى مصاف نوادي الدرجة الثانية بفوز على المبرة 2 – 1 في المباراة التي أجريت بينهما على ملعب بيروت البلدي في المرحلة الأولى. سجل للفائز كريستيان تيمونيان وكيفورك أوكانيان في الدقيقتين 5 و66 من ضربة جزاء "بنالتي"، وللخاسر محمد كريك في الدقيقة 60. قاد المباراة الحكم ماهر العلي وعاونه حكما التماس محمد ناصر الدين ومحمد العلي، ومحمد حداد حكماً رابعاً للتبديل.
وتعادل الرياضة والأدب وضيفه الحكمة بيروت 1 - 1 على ملعب الرئيس رشيد كرامي البلدي في طرابلس. سجل للرياضة والأدب البرازيلي ماركوس في الدقيقة 44 من ضربة جزاء "بنالتي"، وللحكمة وليد الشحادة في الدقيقة 58. قاد المباراة الحكم فؤاد عكاشة وعاونه حكما التماس محمد الحاج ومروان ضو، وباسم شحود حكماً رابعاً للتبديل.
واكتسح الأهلي النبطية مضيفه الخيول 5 – 0 على ملعب الصفاء في وطى المصيطبة. وسجل الإصابات البرازيلي اندرسون ومحمد درويش وفضل مدني وعلي حلاوي وأحمد نصرالله في الدقائق 11 و33 و45+1 و63 و90. وطرد الحكم لاعب الخيول علي أيوب في الدقيقة 55 لنيله انذاراً ثانياً. قاد المباراة الحكم جهاد غريب وعاونه حكما التماس تيسير بدر وعلي بري، ومصطفى دلال حكما رابعاً للتبديل.
وكان الشبيبة المزرعة تغلب على ضيفه الاصلاح البرج الشمالي 3 – 1 ، والاجتماعي طرابلس على مضيفه العمال طرابلس 2 – 1 في افتتاح المرحلة.


كأس لبنان
في الدور التمهيدي الأول من مسابقة كأس لبنان الـ45 لكرة القدم، فاز الشباب العربي من الدرجة الثالثة على الهلال حارة الناعمة من الدرجة الثالثة أيضاً 2 – 1 في المباراة التي أجريت بينهما على ملعب العهد على طريق المطار. سجل للفائز رالف خياط وأمير أبو فخر في الدقيقتين 5 و70، وللخاسر ولهان قعقور في الدقيقة 85.
قاد المباراة الحكم محمد حداد وعاونه حكما التماس محمد العلي وزياد الحسن.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم