المشنوق ترأس اجتماعا أمنياً بحث الجهوزية لمواكبة الانتخابات

ترأس وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق اجتماعاً استثنائياً لمجلس الامن المركزي في وزارة الداخلية في حضور الاعضاء الدائمين: المدير العام لقوى الامن الداخلي اللواء ابرهيم بصبوص والمدير العام للامن العام اللواء عباس ابرهيم ومحافظ مدينة بيروت القاضي زياد شبيب والمساعد الثاني لمدير المخابرات في الجيش العميد الركن باسم الخالد ونائب رئيس الاركان للعمليات في الجيش العميد الركن علي حمود وامين سر مجلس الامن الداخلي المركزي العميد الياس الخوري. ومشاركة المحامي العام التمييزي القاضي شربل ابو سمرا والمدير العام لامن الدولة اللواء جورج قرعة فيما غاب النائب العام لدى محكمة التمييز القاضي سمير حمود بداعي السفر.


وتم البحث في الوضع الامني في البلاد، وتركز الاجتماع على موضوع جهوزية الاجهزة الامنية والعسكرية لمواكبة الانتخابات النيابية العامة المنوي اجراؤها في تشرين الثاني.
وطلب وزير الداخلية الى رؤساء الاجهزة الامنية والعسكرية رفع تقارير مفصلة خلال مهلة اسبوع تتضمن تقييم للامن السياسي في البلاد والوضع الامني المحيط بالعملية الانتخابية، اضافة الى توافر اللوجستية من عديد وعتاد تحضيرا للعملية الانتخابية على ان يصار الى مناقشة هذه التقارير في الاجتماع المقبل للمجلس.