قتلى من "القاعدة" لدى صد الجيش هجوما بسيارات مفخخة في حضرموت

أعلنت وزارة الدفاع اليمنية مقتل خمسة من مسلحي تنظيم "القاعدة" لدى صد قوات الجيش هجوما شنه مسلحو التنظيم على موقع عسكري تابع للمنطقة العسكرية الأولى في مديرية القطن محافظة حضرموت شرقي البلاد، مشيرة إلى تمكن قوات الجيش من تفجير سيارتين مفخختين لانتحاريين من التنظيم قبل أن تصلان إلى اهدافهما.
وأفادت قيادة المنطقة العسكرية الأولى أن" أن وحدات تابعة لها تمكنت من صد وأفشال الهجوم الذي استخدم فيه مسلحو "القاعدة" سيارات مفخخة، لافتة إلى أن القيادة باشرت باستعدادات فور تلقيها معلومات عن تحركات مشبوهة لمجموعات إرهابية باتجاه مديرية القطن، وافلحت في إفشال المخطط الإرهابي وتم تفجير سيارتين مفخختين قبل وصولهما الى هدفهما بالقرب من معسكر فرع قوات الأمن الخاصة بمديرية القطن وقتل من فيها".
وأفادت أن قوات الجيش "عثرت على خمس جثث للإرهابيين متناثرة في مكان الانفجار، مشيرة إلى أن مواجهات تلت تفجير السيارات المفخخة مع الإرهابيين أسفرت عن مقتل جندي وإصابة ثلاثة من منتسبي اللواء 135 مشاه.
وقالت وزارة الدفاع أن قوات الجيش نفذت كذلك عمليات تمشيط لفتيش عدد من المنازل في منطقة حوطة شبام بعد تلقيها معلومات عن تواجد عناصر ارهابية فيها، مشيرة إلى إن وحدات الجيش "عثرت خلال عملية التفتيش على عدد من الوثائق الخاصة بتنظيم القاعدة الارهابي ومخططات وخرائط للمواقع المستهدفة لتنفيذ عمليات إرهابية".
وتعهدت صنعاء التصدي للمخططات الارهابية وملاحقة الإرهابيين، مشيرة إلى أن قوات الجيش وضعت في حال استعداد وجاهزية عالية لمهاجمة أوكار الإرهابيين لحين استئصال شآفة الإرهاب وقطع دابره الى الأبد".