الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

دونغا "ينظف" المنتخب البرازيلي قبل مباراتين وديتين في اميركا

A+ A-

استبعد مدرب منتخب البرازيل لكرة القدم كارلوس دونغا، عدداً من الوجوه المعروفة عن أول تشكيلة له بعد عودته إلى قيادة الجهاز الفني لـ"السيليساو"، في مواجهة كولومبيا والاكوادور ودياً في ايلول المقبل في الولايات المتحدة الاميركية.


وستكون المباراة الأولى للبرازيل، بعد كأس العالم التي استضافتها على ارضها وحلت فيها في المركز الرابع بعد خسارتين متتاليتن امام المانيا 1 – 7 في الدور نصف النهائي، و0 – 3 امام هولندا في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، مع كولومبيا في ميامي في 5 أيلول المقبل، والثانية مع الإكوادور في نيوجرسي بعد 4 أيام.
وأبقى دونغا على 10 لاعبين فقط من الذين شاركوا في "مونديال البرازيل 2014"، أبرزهم نجم برشلونة الإسباني نيمار. وتضمّ التشكيلة 22 لاعباً، 6 منهم فقط من الذين خاضوا المباراة أمام ألمانيا في الدور نصف النهائي من كأس العالم الـ20 بكرة القدم، وهم: دافيد لويز، فرناندينيو، هالك، أوسكار، لويز غوستافو ومايكون، بينما استبعد مارسيلو، داني ألفيش وباولينيو، كما يغيب القائد تياغو سيلفا بداعي الإصابة، وسيكون ماركينيوس بديله، وبالتالي لن يكون موجوداً في صفوف المنتخب الأولمبي الذي يواجه لبنان في 9 أيلول في الدوحة.
وضمت التشكيلة كل من: جيفرسون (بوتافوغو) ورافايل كابرال (نابولي) لحراسة المرمى. ودافيد لويز وماركينيوس (باريس سان جيرمان) وجيل (كورينثيانس) وميراندا (اتلتيكو مدريد) ومايكون (روما) وفيليبي لويس (تشلسي) واليكس ساندرو ودانيلو (بورتو) للدفاع. ولويز غوستافو (فولسبورغ) والياس (كورينثيانس) وفرناندينيو (مانشستر سيتي) وراميريش (تشلسي) وإفرتون ريبيرو (كروزيرو) وأوسكار (تشلسي) لخط الوسط. وهالك (زينيت سان بطرسبورغ) وريكاردو غولارت (كروزيرو) وويليان (تشلسي) ونيمار (برشلونة) وفيليبي كوتينيو (ليفربول) ودييغو تارديللي (اتلتيكو مينيرو).


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم