الجمعة - 12 آب 2022
بيروت 31 °

إعلان

ماذا دار بين بري والايزيدية فيان دخيل؟

المصدر: خاص - "النهار"
A+ A-

قبل ساعات من تحطم الطائرة التي كانت تقل النائبة العراقية فيان دخيل فوق جبل سنجار وهي تنقل المساعدات الى ابناء طائفتها الايزيديين الذين شردهم تنظيم " داعش" من ديارهم وبلداتهم،اعلنت فيان في حديث ل" النهار" عن استعدادها للقيام بجولة على البرلمانات العربية ، وتبدأها من بيروت ولقاء رئيس مجلس النواب نبيه بري لتنقل اليه مأساة الايزديين" والابادة المفتوحة التي يواجهونها، وهم يتعرضون للذبح والسبي وكل انواع القهر".
وفور تلقي بري نبأ تحطم الطائرة كلف الوزير السابق محمد خليفة والمستشار الاعلامي علي حمدان بمتابعة ما تعرضت له هذه السيدة.
واجرى خليفة على الفور اتصالات بوالد فيان الذي تربطه علاقة صداقة مع عائلتها. ويدير والدها مستشفى في اربيل وهو وزير سابق في اقليم كردستان.
ونقل خليفة اليه باسم بري استعداده لنقل فيان الى بيروت لتتلقى العلاج في احدى مستشفياتها جراء الحادث الذي تعرضت له.
وابلغه خليفة ايضا ان بري اكثر من مستاء من مشاهد التنكيل بالمسيحيين والايزيديين وسائر ابناء العراق من ممارسات "داعش" التي تستهدف كل بلدان المنطقة.
وكان بري قد توقف امام الرستالة المعبرة التي أطلقتها فيان قبل ايام من البرلمان العراقي والتي ناشدت فيها المسلمين والعالم الحر انقاذ الايزيديين الذي يقتلون ويدفنون احياء تحت راية" لا اله الا الله" ، وان "داعش" براء منها.


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم