الجامعة العربية: "الدولة الاسلامية" ارتكبت جرائم

اتهم الامين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي امس "الدولة الاسلامية" بارتكاب "جرائم ضد الانسانية" ضد المسيحيين والايزيديين في العراق، مطالبا بتقديم مرتكبيها الى العدالة.


وقال في بيان ان "هذه الجرائم الإرهابية الممنهجة التي يرتكبها تنظيم داعش الإرهابي تعدّ جرائم ضد الإنسانية لا ينبغي التغاضي عنها ويجب محاسبة مرتكبيها وتقديمهم إلى العدالة الدولية"، مشيرا الى اعمال القتل والتهجير التي يمارسها تنظيم "الدولة الاسلامية" ضد المسيحيين والايزيديين في العراق.
ودعا العربي كل الأطراف الإقليميين والدوليين المعنيين إلى "تكثيف الجهود من أجل... توفير الحماية اللازمة للأقليات العراقية وصون الحقوق الدينية والعرقية والمذهبية لجميع أبناء الشعب العراقي دون تمييز".
وسيطر مقاتلو "الدولة الاسلامية" في 3 أب الجاري على مدينة سنجار الموطن الرئيسي للاقلية الايزيدية في شمال غرب العراق، مما دفع عشرات الالاف من ابنائها الى النزوح، ولا يزال آلاف منهم عالقين في جبل سنجار مهددين بالموت جوعا او عطشا في حال نجاتهم من جهاديي "الدولة الاسلامية".
وأعلن بطريرك بابل للكلدان في العراق والعالم لويس ساكو ان مئة الف مسيحي فروا بملابسهم في اتجاه مدن اقليم كردستان، بعد هجوم جهاديي تنظيم "الدولة الاسلامية" الذين احتلوا الكنائس وانزلوا الصلبان وحرقوا 1500 مخطوطة.