لن تجدها سوى في... كندا!

غالباً ما تعرف كندا بأنها "جارة أميركا" ولكن لا تدع ذلك يخدعك، فهناك الكثير مما يميز هذه البلاد عن غيرها، أولها أنها ثاني أكبر بلد من حيث الحجم في العالم مع مساحة تصل إلى 9.98 ملايين كيلومتر مربع. تمزج كندا ما بين العديد من الثقافات العالمية سواء الأوروبية أو الشرقية نظراً إلى أن سكانها أتوا من جميع أنحاء العالم، وتحتوي على العديد من الأماكن السياحية الرائعة من سواحل خلابة وغابات كثيفة ومساحات خضراء.


من أجمل ما تقدمه لك كندا:
1. شلالات نياغرا Niagara: تقع على الحدود بين كندا والولايات المتحدة وتتميز بطبيعة مذهلة.
2. حديقة بانف الوطنية Banff National: تعد من أكثر الأماكن السياحية زيارة، لا سيما مع جوها الرائع وجمال الحديقة الخلابة وزهورها الملونة.
3. فانكوفر Vancouver: تقع في كولومبيا البريطانية، والمناظر الطبيعية الخلابة التي تجذب السياح هي ما يميز هذه المنطقة، كما تتميز بتعدد الأنشطة التي يمكن القيام بها مثل التزلج وغيرها.
4. تورونتو Toronto: هي عاصمة كندا، وتعتبر من أكثر المدن مزجاً للثقافات نظراً لتعدد الجنسيات فيها، كما أنها تحتوي على العديد من المواقع الاثرية.
5. مونتريال Montreal: هي ثاني أكبر مدينة في كندا وتعتبر مركزاً كبيراً للثقافة إذ تحتوي على أماكن وأحياء اثرية قديمة كما تتميز بالعديد من أماكن الترفيه.
6. كيبيك Quebec: هي العاصمة لمقاطعة الكيبيك الكندية. تتميز بوجود العديد من المتاحف والمكتبات وتشتهر بكرنفالها الشتوي واحتفالات العيد الوطني.
7. مدينة كالغاري Calgary: تجاورها جبال روكي الشهيرة، وتشتهر بأنها من أهم المدن للرياضات الشتوية.
8. أوتاوا Ottawa: هي عاصمة كندا الفيدرالية الاتحادية ومن أجمل مدنها، وتمتاز بوجود الكثير من المعالم السياحية الجميلة والمناظر الساحرة والخلابة.
9. تشرتشل Churchill: هي بلدة صغيرة تشتهر بوجود الدببة القطبية وتلقب بـ"عاصمة الدببة القطبية" في العالم.
10. ويسلر Whistler: مثل كالغري، تتميز هذه المدينة كونها موطناً للرياضات الشتوية في كندا والعالم.


10 أمور لن تجدها سوى في كندا:
1. الماونتيز Mounties أو شرطة الخيالة الملكية الكندية، وهي بمثابة قوة الشرطة الاتحادية والوطنية في كندا، ويرتدون زياً رشيقاً جداً ولا يمكن أن يمروا بالقرب منك من غير أن تلاحظ وجودهم.
2. شراب القيقب الشهير Maple syrup: يمكن أن تشكر الكنديين إذا كنت تستمتع بهذا الشراب على الفطائر ولحم الخنزير المقدد، ذلك أن كندا تنتج نحو 80٪ من شراب القيقب، كما وأن ورقة القيقب هي مرادف ورمز البلد.
3. اللهجة الكندية الفريدة والتي تميز شعب كندا عن غيره.
4. الودة واللطف إذ من المعروف أن الكنديين مهذبون جداً وودودون.
5. أكياس حليب: في كندا، يأتي الحليب في أكياس. نعم أكياس، إذ يبدو أن الكنديين يقومون بقص الجزء العلوي من الكيس ثم يضعون الحليب في أباريق البلاستيك في المنزل.
6. نصف الدببة القطبية الموجودة في العالم: كندا تفتخر بامتلاكها 50٪ من الدببة القطبية في العالم.
7. هوكي الجليد Ice Hockey هي لعبة رياضية "عنيفة" تنتشر بشكل كبير في كندا.
8. موسم تزلج يدوم 7 أشهر في مدينة ويسلر حيث يتم افتتاح الموسم من تشرين الثاني وحتى ايار ما يجعله واحداً من اطول مواسم التزلج في العالم.
9. شوكولا Crispy Crunch تصنعه "كادبوري"، لا تجده سوى في كندا إذ قررت الاحتفاظ به لها وحدها.
10. الأيائل Elk: هي حيوانات تجدها في كل مكان في كندا.