كبارة: لتلبية نداء الدولة والتطوّع في الجيش اللبناني والإدارات الأمنيّة

دعا النائب محمد كبارة اللبنانيين إلى "تلبية نداء الدولة والتطوّع في الجيش اللبناني والإدارات الأمنيّة في ضوء إقرار مجلس الوزراء تطويع 12 ألف عنصر"، كما دعا "الحكومة إلى إقرار تمديد مفاعيل القرار الأممي 1701 إلى الحدود مع سوريا، كي يتحمل المجتمع الدولي مع الدولة اللبنانيّة وجيشها مسؤولية الحرب على الإرهاب".


وشدد كبارة، في بيان، على "ضرورة أن يكون لطرابلس الحصة الأكبر من هذا التطوع، تنفيذاً للوعود التي قطعتها الحكومة بتنمية المدينة وتأمين فرص عمل لأبنائها". ورأى أنّ "من يريد حقيقة الدفاع عن الوطن في مواجهة الإرهاب، هو الذي يتطوّع في الجيش والإدارات الأمنيّة، وليس من يدير ميليشيات وتنظيمات إرهابية طائفية ومذهبيّة".


وإذ لفت في بيانه، إلى أنّ "القوى السياسيّة التي ترفض تمديد مفاعيل القرار 1701 هي نفسها التي تعرقل إنتخاب رئيس الجمهورية"، اعتبر كبارة أنّها "هي القوى المتآمرة على لبنان وسيادته ووحدته وإستقراره"، مشدداً على أنّ "من يسيء للوطن ويشوه صورة الجيش هو هذه القوى المعرقلة، وليس من يحذر منها".


وأثنى كبارة على "الهبة السعودية الكريمة التي فتحت الباب أمام اللبنانيين للدفاع عن وطنهم عبر القوى الشرعية، ما يحرم الميليشيات المذهبية والتنظيمات الإرهابية من القدرة على إستجلاب المضللين"، وفق ما جاء في البيان.