الأحد - 24 كانون الثاني 2021
بيروت 15 °

إعلان

عرسال خالية من المسلحين: اضرار هائلة وتخوف من زرع عبوات

المصدر: "الوكالة الوطنية للاعلام"
A+ A-

بدت بلدة عرسال البقاعية في يومها الاول الخالي من وجود المسلحين على طرقها وعند مداخلها تلملم جراحاتها وتلتقط انفاسها، وذهل اهاليها بحجم الاضرار الهائل خصوصا في محلة رأس السرج حيث تمركزت المعارك.


وخرج الناس منذ الصباح الباكر لتفقد سياراتهم التي حطم زجاجها ونخرها الرصاص والشظايا وممتلكاتهم التي بدت معالم المعركة واضحة على واجهاتها وجدرانها، فثمة مبان دمر بعض اجزائها او اتت النار على بعض اقسامها والتهمت اثاثها خصوصا في الاحياء الغربية للبلدة.
وبدأ ابناء عرسال يزيلون الركام وحطام الزجاج من امام منازلهم ومحلاتهم، محاولين بصعوبة استعادة حياتهم العادية التي كانت لايام عدة رهينة لجماعات لا تمت للانسانية. 
كما شهدت عرسال ازدحاما عند مداخلها لقوافل سيارات العائدين اليها من اهلها الذين نزحوا منها قسرا وترهيبا من المسلحين الذين عاثوا في بلدتهم قتلا وفسادا ونهبا وتنكيلا.
الا ان عرسال لا تعتبر حتى الان بلدة آمنة، طالما لم يدخلها الجيش، ولم ينتشر في كل احيائها وطرقاتها وساحاتها وعند كل الدروب المؤدية اليها فيصبح الامر له دون سواه.
وثمة تخوف لدى الناس من امكان زرع المسلحين عبوات في بعض ارجاء بلدتهم قبل انسحابهم، اضافة الى امكان وجود خلايا ارهابية نائمة خلعت بذلات الميدان وتداخلت او تماهت مع المدنيين.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم