لمحبي الغوص... إليكم أجمل الأماكن!

غالباً ما نشاهد عالم البحر والحيوانات المائية من بعد، إلا أن كثيراً من الناس تفضل الغوص في أعماق البحر وممارسة رياضة الغطس ومشاهدة تلك الحياة المائية عن قرب، لذا، إذا كنتم من محبي الغوص، إليكم أفضل أماكن الغطس بالعالم حيث يمكن التفاعل مع الحيوانات المائية:


- الحاجز المرجاني العظيم Great Barrier Reef في أوستراليا: اختير كموقع للتراث العالمي عام 1981 ويعد من رموز ولاية كوينزلاند وأوستراليا، ويعد موطناً للعديد من الحيوانات المائية المهددة بالانقراض مثل الأطوم (بقرة البحر)، والسلحفاة الخضراء الكبيرة. ويشمل نحو 900 جزيرة متنوعة، ويضم أكثر من 1400 نوعية من الشعاب المرجانية، وأكثر من 1500 نوع معروف من الأسماك البحرية، ونحو 3000 نوع من الحيوانات الرخوية، وأكثر من 175 نوعاً من الطيور المختلفة، وغيرها.
- جزيرة كايمان الكبرى في البحر الكاريبي Grand Cayman: تضم العديد من المواقع المحددة بالوديان الضيقة والشعاب المرجانية، والحياة البحرية تجد فيها سلاحف البحر وأسماك القرش وغيرها.
- شرم الشيخ في مصر: تحتوي على أكثر من 40 موقعا للغطس وتتميز مياهها بالنقاء الشديد كالبلور.
- جزر غالاباغوس Galapagos Islands بقرابة السواحل الأميركية الجنوبية: تبلغ مساحة هذه الجزر نحو 7844 كيلومتراً مربعاً وتتكون من 19 جزيرة بركانية رئيسية، 13 منها كبيرة و6 صغيرة، ونحو 107 من الصخور والجزر الصغيرة، وتشتهر بكثرة الأنواع البحرية المستوطنة فيها.
- كينيا في أفريقيا Kenya: تحتوي على أكثر من 140 نوعاً من الشعاب المرجانية والسلاسل الصخرية بعيدة من الشاطئ.
- جزيرة كوكوس Cocos Island في المحيط الهادئ في كوستاريكا: تعد موطناً لما لا يقل عن 27 نوعاً من الأسماك، بما في ذلك سمك "بات فيش"، وأسماك القرش والدلافين والتونة، وأسماك القرش الحريري، وأسماك قرش رأس الفضة، ومارلين، والأسماك الكريول، والسلاحف الخضراء، والأخطبوط.
- جزر الباهاماس في البحر الكاريبي Bahamas: تتميز بأمواجها التي تحمل تحديات كبيرة وتحتوي على أكثر من 164 نوعاً من الأسماك وحيوانات البحر.
- جزر المالديف في المحيط الهندي Maldives: تحتوي على مجموعة كبيرة من أسماك الفراشات وسمك القرش وأسماك مارلين الزرقاء.
- جزيرة ساماري Samarai في الجزء الجنوبي شرق بابوا وغينيا الجديدة: تعطي الغواصين فرصة لرؤية بعض اصغر المخلوقات البحرية في العالم والشعاب المرجانية والاسماك الاستوائية.
- جزيرة توباغو في البحر الكاريبي Tobago: تحتوي على العديد من المخلوقات البحرية ومواقع رائعة تحت الماء مثل منطقة الشعاب المرجانية و"جسر لندن" و"حفرة بلاك جاك" والحدائق اليابانية.