المرحلة الأولى من تصفيات السلسلة العالمية بكرة السلة (3x3)

نظّمت مجموعة "سبورتس مايندز"، التي يشرف عليها القائد السابق لمنتخب لبنان بكرة السلة ياسر الحاج، المرحلة الأولى من تصفيات كرة السلة ضمن السلسلة العالمية لمسابقة 3x3، على ملاعب المجمّع الرياضي"اينيرجي سبورتس" في ذوق مكايل بمشاركة 128 لاعباً و لاعبة توزعوا على 32 فريقاً في ثلاث فئات: رجال وسيدات فوق الـ18 سنة، وفئة الذكور تحت الـ18 سنة. وأقيمت الدورة على طريقة مجموعات في الدورالأول ثم الدور ربع النهائي ثم نصف النهائي والنهائي بقيادة حكام اتحاديين معتمدين من الاتحاد اللبناني لكرة السلة .


وهذه التصفيات تنظّم للمرة الاولى في لبنان بطلب من الإتحاد الدولي لكرة السلة واشراف الاتحاد اللبناني للعبة. وتستكمل المرحلة الثانية المؤهلة الى مدينة بكين الصينية في 26 تموز الجاري على ملاعب نادي "هوبس" الحازمية على أن يتأهل الفريق الفائز في البطولة .
وقد جاءت النتائج على الشكل التالي:
- فئة الرجال فوق الـ18 سنة: 1- "ذي كينغ" (جاد كبارة، طانيوس سرحان، رامي رزق، علاءالدين ارناؤوط)، 2- "سكورغيمز" (ربيع ديب، سليم بركات، ميلو أبو جوده، رامي كتر).
- فئة السيدات فوق الـ18 سنة: 1- "كواترو"(ريبيكا عقل، نانسي معلوف، لما مقدّم، تالا مقدّم) ، 2- "سباركس" (ليا ابي غصن، ليلى فارس، تمارا خليل، نور شقير).
- فئة الذكور تحت الـ18 سنة : 1- "سواغ" (عمر قيسي، حسام ميقاتي، أحمد سبيتي، مصطفى طبارة)، 2- "هوز نيكست" (عبد جمعة، حسام قبلاوي، اسامة مياري، نادر حناوي).