الخطوط «السعودية» في المركز الثاني من حيث انضباط مواعيد الرحلات

أصدر موقع " Flight Stats" المتخصص في مجال الطيران ومعلومات المطارات ورصد انضباط الرحلات الجوية لشركات الطيران، تقريره لحزيران من السنة الجارية 2014، متضمناً ترتيب شركات الطيران وفق انضباط مواعيد رحلاتها، إضافة إلى عدد الرحلات لكل شركة.
وكانت مؤسسة"سكاي تراكس" قد أعلنت أفضل 10 شركات طيران في العالم لعام 2014 في احتفال توزيع الجوائز في معرض "فارنبورو" الدولي للطيران الثلثاء، اذ تصدرت شركة الخطوط السعودية أفضل 10 شركات في الدرجة الاقتصادية.
وحققت «الخطوط السعودية» المركز الثاني في القائمة التي ضمت 43 شركة من شركات الطيران التي حققت أعلى معدلات في انضباط مواعيد الرحلات على مستوى العالم، وفقاً للأداء التشغيلي خلال حزيران، اذ جاء ترتيب أول خمس شركات في القائمة لتشمل الخطوط الإسبانية "إيبيريا" بنسبة 89.53%، ثم الخطوط السعودية بنسبة 88.89% تليها شركة "إيرفلوت" الروسية بنسبة 87.83% والخطوط النمساوية بنسبة 87.78%، ثم شركة "All Nippon Airways " اليابانية بنسبة 86.82%.
كما تضمن التقرير المشار إليه أعداد الرحلات للخطوط السعودية التي بلغت (12354) رحلة وصل منها (10981) رحلة في الموعد المحدد، أي بنسبة 88.89%، بينما تأخرت 774 رحلة عن موعدها بأقل من 30 دقيقة وهي نسبة تعادل 6.27%. أوضح ذلك سليمان بن عبدالله عامر، مساعد مدير عام الخطوط السعودية لمركز مراقبة العمليات"Flight Sats "، هو موقع مستقل ومتخصص يهتم بمجال الطيران على مستوى العالم من خلال رصد الأداء التشغيلي لمئات الشركات حول العالم ومواعيد مغادرة ووصول أكثر من 150 ألف رحلة يومياً في مختلف قارات العالم، كما يقدم خدمات أخرى حول جداول الرحلات وتقييم الأداء التشغيلي والمغادرة والوصول في الموعد المحدد وغير ذلك من المهام والأبحاث الخاصة بصناعة النقل الجوي.