سفارة السعودية: المملكة أول من عانى من الارهاب

اعلنت سفارة المملكة العربية السعودية، ان"احدى الصحف طالعتنا يوم السبت الماضي بمقال لكاتب متناقض الانتماءات، وأقل ما يمكن أن يوصف به أنه كمن اضاع المشيتين، وبات لا يعي من يخدم بكتاباته وتهويماته".
واشارت في بيان الى ان " السفارة اعتادت ألا تلقي بالا لمثل هذه الترهات ولا لمن كتبها او نشرها ، وتدرك ان الكاتب ومقاله يتوارى خلفهما جهات لا تريد بالعرب خيرا ولا بالمنطقة العربية" لافتة الى ان "أما في الحقيقة فهو يزج نفسه في ما لا يفهمه، وسمح لنفسه بالخوض في الفتنة وجعل من قلمه آلة للايقاع بين مكونات الامة".


واوضحت أن "ما ينشره هذا الكاتب وأمثاله لا يعدو كونه تجنيا على الحقيقة وتضليلا للباحثين عنها. فهو يعرف مصادر الإرهاب ولكنه يتعامى عن الإشارة اليها .ولاحاجة للقول أن لا أحد ينتظر شهادة حسن سيرة من هذا الكاتب ولا من وسائل الدعاية والتحريض التي تطلقه".


واكدت ان "الواقع يدحض المزاعم التي يرددها هو وأمثاله ، فالمملكة العربية السعودية هي أول من عانى من الإرهاب، وما أسهمت به في مجال مكافحة الإرهاب محل ثناء وتقدير من المجتمع الدولي الذي يشيد بنهج الاعتدال والحكمة الذي تنتهجه المملكة وترفع لواءه في وجه المغالين والمتطرفين".


وختمت: "نعرف حق المعرفة أن هذه الأصوات والاقلام التي لا هم لها الا التصويب على المملكة لا تمثل إلا ذاتها او جهات معينة يسيئها التقارب الاخوي بين السعودية ولبنان، وهي بالتالي لا تعبر البتة عن الاعلام اللبناني المعروف بعراقته ورصانته ومهنيته وتحلي القيمين عليه بروح المسؤولية والحس الوطني ، وإنها مهما اجترأت لن تتمكن من النيل من مكانة المملكة لدى المواطن اللبناني ولا من التأثير على رسوخ العلاقات السعودية اللبنانية".