السبت - 19 أيلول 2020
بيروت 25 °

ثلاثية شاكيري تضمن لسويسرا مكانا في دور الستة عشر بكأس العالم

المصدر: " ا ف ب"
A+ A-

شقت سويسرا طريقها إلى دور الستة عشر في كأس العالم لكرة القدم محتلة المركز الثاني في المجموعة الخامسة وستواجه الأرجنتين على مكان في دور الثمانية بعدما أحرز شيردان شاكيري الأهداف الثلاثة ليقودها للفوز 3-صفر على هندوراس.

\r\n

وفي ثالث مشاركاتها بنهائيات كأس العالم بعد الخروج من دور المجموعات في 1982 و2010 تذيلت هندوراس المجموعة بعد ثلاث هزائم في ثلاث مباريات.

\r\n

واستمتع شاكيري المولود في كوسوفا بلحظات لا تنسى بعدما اشترك مع زميله المهاجم يوسيب درميتش الذي شارك أساسيا على حساب حارس سيفيروفيتش ليشكلا خطورة كبيرة على مرمى هندوراس.

\r\n

وبعدما أضاع فرصة مبكرة افتتح شاكيري التسجيل في الدقيقة السادسة بتسديدة صاروخية في الزاوية اليسرى العليا ثم أضاف هدفا آخر بعد نصف ساعة في شباك الحارس نويل باياداريس.

\r\n

وبينما أخذ الجمهور يهتف مشجعا المنتخب السويسري في استاد أمازونيا حيث وصلت الرطوبة إلى 88 بالمئة مع حرارة بلغت 26 درج مئوية أثبت السويسريون أنهم أكثر أصعب من أن يتعامل معهم المنافس.

\r\n

ومنع باياداريس محاولتين لدرميتش في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول.

\r\n

وحظيت هندوراس بتشجيل جماهير محايدة في الاستاد وبدأت الشوط الثاني بشكل أفضل واقتربت من التعادل حين أبعد المدافع السويسري ريكاردو رودريجيز محاولة جيري بنجستون من على خط المرمى.

\r\n

وكان هذا بمثابة جرس إنذار للسويسريين واقترب شاكيري من إضافة هدف آخر بتسديدة قوية أنقذها باياداريس.

\r\n

واختتم شاكيري ثلاثيته في الدقيقة 71 حين قام درميتش بعمل جيد في الجناح الأيسر ومرر له الكرة ليضعها بسهولة في الشباك.

\r\n

وفي ما يلي التشكيلتان الرسميتان للمنتخبين 

\r\n

- هندوراس: نويل فاياداريس - خوان كارلوس غارسيا، براين بيكيليس، فيكتور برنارديس، ماينور فيغيروا - ولسون بالاسيوس، بونييك غارسيا، خورخي كلاروس، روجر اسبينوزا - كارلو كوستلي، جيري بنغتسون
المدرب: الكولومبي لويس فرناندو سواريز

\r\n

- سويسرا: دييغو بيناليو- ستيفان ليشتاينر، يوهان دجورو، ريكاردو رودريغيز، فابيان شار- جيردان شاكيري، فالون بهرامي، غرانيت خاكا، غوخان اينلر، ادمير محمدي - يوسيب درميتش
المدرب: الالماني اوتمار هيتسفلد

\r\n

الحكم: الارجنتيني هكتور بيتانا