اجتماع موسع في مكتب بري لمناقشة 3 عقد في موضوع السلسلة

عقد في مكتب رئيس مجلس النواب نبيه بري في مجلس النواب اجتماع موسع ضم اضافة الى الرئيس بري الرئيسين فؤاد السنيورة ونجيب ميقاتي، وزير التربية الياس بو صعب، وزير المال علي حسن خليل والنواب بهية الحريري، ابرهيم كنعان وجورج عدوان وجمال الجراح.


ويتمحور الاجتماع حول حلحلة ثلاثة عقد في موضوع سلسلة الرتب والرواتب، هي: موضوع الـTVA، الست درجات للاساتذة ونسبة الزيادة للعسكريين.
وغادر ميقاتي الاجتماع وأعلن "ان لا شيء نهائيا بعد في شأن السلسلة، والامور لا تزال بين الاخذ والرد".
وكان خليل، قال قبل دخوله الى الاجتماع انه التقى امس عددا من المعنيين والنواب في موضوع سلسلة الرتب والرواتب، وهناك اصول يفترض على الجميع احترامها، ودراسة ورؤية واقعية في موضوع السلسلة اعدتها وزارة المالية، لكن في النهاية القرار يعود للهيئة العامة للمجلس النيابي والامر اصبح ملك المجلس.


وقال: "يجب ان نصل الى نتيجة ونقفل ملف السلسلة، وانا برأيي هناك امكانية كبيرة لذلك وهناك ايرادات، وهي ليست من جيبي، يفترض ان تصدر في قوانين عن مجلس النواب".
وأكد ان "الاولوية تفرض البت برقم كلفة السلسلة، اما بالنسبة لجلسة الغد، فبرأيي انها على قياس الجلسة التشريعية الماضية وانا جاهز لمناقشة كل المواضيع". وقال: "انا اتعاطى بايجابية مع الجميع ونحن في دولة تقع في عجز، ولكن كلما عززنا الواردات يكون الوضع افضل".