3 خطوات لتحصلين على "بشرة الاطفال"

تفقد البشرة مرونتها وجمالها كل ما تقدمت بالسن، إليك هذه الخطوات الثلاث التي ستمنحك بشرة تشبه بشرة الأطفال:


1- ترطيب البشرة بالكريم المناسب
يتميز جلد الأطفال بالمرونة والنعومة. ويتم فقدان هذه الليونة تدريجيا مع التقدم في السن بسبب خسارة الرطوبة. ولاستعادة المرونة، من الضروري ترطيب الجلد بشكل صحيح. يبدأ الترطيب الجيد من اختيار المنتج المناسب. بالاعتماد على نوع بشرتك، قومي بشراء الكريم المرطب الذي يناسبك. الجلد الجاف يتطلب كريما غنيا بالمغذيات. بالإضافة إلى ذلك، تجدر الإشارة إلى أن وضع كريم مرطب على بشرة غير نظيفة قد يعيق المسام. أخيرا، لضمان الحصول على بشرة ناعمة ورطبة يجب شرب الكثير من الماء.


2- التخلص من الشعر الزائديتميز جلد الأطفال بأنه خال من الشعر. وبالتالي، فأن الحصول على بشرة تشبه بشرة الأطفال يعني إزالة الشعر كاملا. ولكن، قبل ذلك، فمن الأفضل أن يكون الجلد جافا، للحد من الألم بعد إزالة الشعر. إن لم يكن، ضعي بودرة التلك على المناطق التي يمكن أن تتعرق. بالإضافة إلى ذلك، يجب فرك الوجه للتخلص من بقايا الجلد الميت مما يجعل إزالة الشعر أكثر كفاءة. استعملي كريم لإزالة الشعر أو ماكينة حلاقة ولكن في هذه الحالة سينمو الشعر مرة أخرى بسرعة كبيرة. لذلك يمكنك إزالة الشعر الدائم بالليزر أو إزالة الشعر بالشمع. تجنبي تهيج الجلد عن طريق استعمال زيت تشيا للحصول على بشرة ناعمة ورطبة.


3- تقشير الجلد
أخر ميزة يتميز بها جلد الأطفال هي النظافة. وأفضل طريقة للحصول على بشرة نظيفة هي الجلوس في غرفة بها بخار مثل "الحمام المغربي". اثناء الجلوس في غرفة الساونا يبدأ الجسم بالتعرق والجلد بالاحمرار والسموم بالخروج من الجسم. بالاضافة الى ذلك، يصبح الجلد طريا مما يسهل إزالة الجلد الميت. ويفضل فرك الجسم بالصابون الخاص والليفة للتخلص من بقايا الجلد الميت ثم وضع زيوت عطرية ومغذية ومنعشة للحفاظ على بشرة نضرة.