الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

الكتائب: على فرنسا تبيان موقفها من حديث نصرالله عن المثالثة

المصدر: "الوكالة الوطنية للاعلام"
A+ A-

أسف حزب الكتائب لاستمرار اغتيال انتخابات رئاسة الجمهورية من خلال انقضاء الجلسات النيابية المتتالية دون انعقاد النصاب المؤذن بالافراج عن الاستحقاق. ومن شأن هذا التأجيل أن يعرض البلاد لمخاطر ليس أقلها الفوضى السياسية والامنية والحياتية.


ولفت إلى إن كل هذه الاستحقاقات تحتم على القيادات السياسية ترفيع المصلحة الوطنية على ما عداها والمبادرة الى انتخاب رئيس للجمهورية فورا ومن دون إبطاء.


ودعا الحزب الى "إخراج البلاد من دائرة الغموض التي تنسحب شللا على كل المستويات، وينبغي التعامل بمسؤولية مع مواطيننا، وهذا يستدعي خطابا واضحا بين الدولة وأصحاب الحقوق، يفضي الى بت مصير سلسلة الرتب والرواتب، والافراج عن الطلاب المحبوسين في نهاية العام الدراسي بين سلطة مترددة، ومالية مهددة، كما واعادة الانتظام الى المؤسسات والدوائر الرسمية".


وناشد الدولة الفرنسية الى تبيان موقفها من الاعلان الاخير الصادر عن الامين العام لـ"حزب الله" السيد حسن نصرالله لجهة اعتبار باريس مسؤولة عن مقترح المثالثة كحل سياسي للازمة في لبنان.


وشدد المكتب السياسي على حق لبنان الحصري في معالجة قضاياه الوطنية والسياسية، دون شراكة خارجية إلا على أساس احترام السيادة الكاملة. وأعلن رفضه أي محاولة استقواء في لاسا، مطالبا باحترام الاتفاق السابق والاحتكام الى القانون والقرارات القضائية ذات الصلة.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم