خامنئي مستقبلاً أمير الكويت: من يدعم التكفيريين لا ينتبه للخطر

قال المرشد الأعلى في إيران، علي خامنئي، إن بعض دول المنطقة الداعمة لما وصفهم بـ"التكفيريين" في سوريا، غير متنبهة للخطر القادم في المستقبل، مشيراً إلى أن طهران تعاملت مع المنطقة برحابة صدر.


وأضاف خامنئي، لدى استقباله أمير الكويت، الشيخ صباح الأحمد الصباح: "للأسف أن بعض دول المنطقة غير متنبهة للخطر الذي ستسببه الجماعات التكفيرية لها هي نفسها في المستقبل، ومازالت تدعم هذه الجماعات"، بحسب ما نقلته وكالة أنباء "فارس" الإيرانية.


وتابع خامنئي قائلاً ان "بعض دول المنطقة يؤيد المجازر والجرائم التي ترتكبها الجماعات التكفيرية في سوريا، وبعض الدول الاخرى مقدم الدعم لها، ولكن هذه الجماعات ستصبح في المستقبل غير البعيد وبالاً على تلك الدول الداعمة، التي ستضطر تالياً للقضاء عليها بثمن باهظ". 


وأضاف: "التقارب بين دول المنطقة والعلاقات السليمة في ما بينها، أمر مفيد للمنطقة كلها، ولكن لو جرى عدم الالتزام بهذا المبدأ، فإن الخلاف والتباعد بينها سيسر الأعداء المشتركين، وعليه تسعى الجمهورية الإسلامية الإيرانية دوماً من أجل بناء علاقات سليمة مع جيرانها في الخليج الفارسي، وهي تتابع الآن هذه السياسة ذاتها"، على حد قوله.