غسان الرحباني لـ"النهار": شاشة رحبانية قريباً وميريام كلينك "ما خلقت عاطلة"

كشف الفنان غسان الرحباني لـ"النهار" أنه سيجري افتتاح تلفزيون خاص بأعمال الرحابنة في تشرين الأول المقبل. وقال الرحباني: "لدينا مسؤولية أمام الشعب أن نعرض على شاشتنا مستوى يرتقي بالأعمال التي قدمها عاصي ومنصور والياس الرحباني من مسرحيات وأغنيات. وسنعرض أعمالاً موسيقية عالمية أجنبية وشرقية عربية مدروسة لتكون الشاشة مرآة لمدرسة الرحابنة".
الرحباني طرح الفكرة على أفراد العائلة الرحبانية ونال موافقتهم، وأوضح أنه سيلتزم في الفترة الأولى من انطلاق البث عرض باقة من الأعمال المتنوعة على طريقة الفيديو كليب، وتتبعها في المرحلة الثانية برامج في التاسعة مساء كل يوم.
كما كشف عن افتتاح قريب لمعهد "الياس الرحباني للتعليم الموسيقي" وإذاعة خاصة بعائلة الرحباني، لافتاً إلى أن الإنتاج يحكم تنفيذ هذه الأمور.
وتعليقاً عما أعلن أخيراً عن تعاون الموسيقار الياس الرحباني مع الفنانة ميريام كلينك، قال: "لسنا ضد المغني وإنما ضد الأغنية الهابطة. وأبرز مثال عندما تعاون والدي مع الفنانة هيفا وهبي، فقد حققت أغنية "بدي عيش" نجاحاً باهراً لأن وهبي التزمت ما طلب منها لإنجاز الأغنية، وبالتالي ليس لدينا فيتو على أحد. وبالنسبة إلى الفنانة ميريام كلينك، فهي ما خلقت عاطلة".