جابر: لاقرار الانتخابات على اساس النسبية

استقبل النائب ياسين جابر في منزله في النبطية وفداً من تجمع الاندية والجمعيات في مدينة النبطية حيث بحثوا معه في اقرار قانون للانتخابات يقوم على النسبية. كما تناولوا النزوح السوري الى النبطية ومنطقتها والمخاوف من تداعيات هذا النزوح خصوصا على النواحي الامنية والاجتماعية والاقتصادية، كما تم البحث في ضعف التيار الكهربائي في المدينة الذي يتسبب في عدم قدرة مضخات المياه في ابار فخر الدين على ضخ المياه مما يؤدي الى انقطاعها عن 42 قرية وبلدة في النبطية والمنطقة.


ورحب جابر بوفد الاندية والجمعيات في مدينة النبطية الذي يتعاون فيما بينه من اجل مصلحة النبطية واهلها ولما فيه خير للوطن وشعبه، منوها بدور الاندية والجمعيات في متابعة الامور الانمائية لمدينة النبطية.


وقال :"نحن في كتلة التحرير والتنمية برئاسة الرئيس بري مع اقرار قانون للانتخابات يكون على اساس النسبية وهذا الموقف نجاهر به منذ فترة طويلة وما زلنا نطالب باقرار قانون عادل للانتخابات يلبي صحة التمثيل ويكون على اساس النسبية".


ولفت الى ان "النزوح السوري الى لبنان فاق كل تصور حتى ان لبنان بات ينوء من هذا الامر وهو يطالب الدول المانحة والامم المتحدة بحل لهذا النزوح ومساعدة لبنان على الكلفة الباهظة التي يتكبدها جراء هذا النزوح وتداعياته امنياً واقتصادياً واجتماعيا ونحن نطالب باقامة مخيمات للنازحين السوريين في المنطقة المحاذية الواقعة بين جديدة يابوس والمصنع"، مؤكدا ان "حل ازمة النزوح السوري تحتاج الى تعاون وطني والى اجراءات لا بد للحكومة ان تقوم بها في هذا المجال".


وقال ان "قضية النزوح السوري الى لبنان فاقت كل التوقعات وكل الامكانات واصبح هذا النزوح يشكل تهديدا كبيرا لاستقرارنا الاجتماعي والاقتصادي ولأمننا الداخلي..." واكد للوفد انه "يتابع مع المعنيين في مؤسسة الكهرباء ايجاد الحلول لضعف التيار الكهربائي في النبطية والذي يتسبب بتوقف عمل مضخات المياه في آبار فخر الدين الامر الذي ينعكس انقطاعا لمياه الشفة عن مدينة النبطية وبلداتها البالغة 42 بلدة."