الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

ثاندر يتخلى عن مدربه

المصدر: "أ ف ب"
دونوفان (أ ف ب).
دونوفان (أ ف ب).
A+ A-
أعلن أوكلاهوما سيتي ثاندر تخليه عن مدربه بيلي دونوفان، إثر موسمه الخامس مع الفريق، وذلك بعد الخروج من الدور الأول لـ"بلاي أوف" دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.
 
وقال ثاندر في بيان إن الانفصال عن دونوفان جاء "باتفاق متبادل" بين الطرفين اللذين ارتبطا منذ عام 2015 بعد التخلي عن مدرب واشنطن ويزاردز الحالي سكوت بروكس، إثر الفشل في التأهل إلى الأدوار الإقصائية للمرة الأولى في 6 مواسم.
 
ووصل ثاندر الى الـ"بلاي أوف" في كل من المواسم الخمسة التي قضاها مع المدرب البالغ 55 عاماً، وذلك رغم خسارة الفريق خلال الأعوام الأخيرة جهود نجوم كبار من عيار جيمس هاردن (انتقل عام 2012 الى هيوستن روكتس) وراسل وستبروك (هيوستن روكتس منذ 2019) وكيفن دورانت (انتقل عام 2016 الى غولدن ستايت واريورز ويلعب حاليا مع بروكلين نتس) وبول جورج (انتقل عام 2019 الى لوس أنجلس كليبرز).
 
ووصل ثاندر إلى نهائي المنطقة الغربية في موسمه الأول مع دونوفان عام 2016، لكنه خرج من الدور الأول في كل من المواسم الأربعة التالية.
 
وبحسب ما صدر عن مدير عام النادي سام بريستي، يبدو أن الانفصال بين الطرفين حصل بسبب عدم قدرة ثاندر على تأمين الضمانات للمدرب بشأن مستقبل الفريق من الناحية التنافسية، إذ قال: "لدي احترام كبير لبيلي وسأقدر دائما العمل الذي قمنا به معا".
 
وأضاف أنه في المفاوضات بشأن مستقبل دونوفان: "أصبح من الواضح" أن النادي لا يمكنه منح المدرب الضمانات التي يريدها بشأن المستقبل بشأن توجهات الفريق، مضيفاً: "لذلك، نغلق هذا الفصل ونفكر باعتزاز في كل ما قدمه للفريق والمؤسسة والمجتمع".
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم