السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

الصين تحتفل بـ"الإنتصار" على الفيروس... آخر تطورات انتشار كورونا حول العالم

المصدر: "أ ف ب"
تعقيم إحدى كنائس حاضرة الفاتيكان (أ ف ب).
تعقيم إحدى كنائس حاضرة الفاتيكان (أ ف ب).
A+ A-
في الآتي، آخر التطورات المتعلقة بانتشار فيروس كورونا المستجد في العالم، في ضوء آخر الأرقام والتدابير الجديدة والأحداث البارزة:
وفاة أكثر من 893 ألفاً
أودى فيروس كورونا بما لا يقلّ عن 893,524 شخصاً في العالم، منذ أن أبلغ مكتب منظمة الصحة العالمية في الصين عن ظهور المرض نهاية كانون الأول، بحسب تعداد أعدّته وكالة "فرانس برس"، استناداً إلى مصادر رسميّة عند الساعة 11,00 بتوقيت غرينتش، اليوم.
وسُجّلت رسميّاً أكثر من 27,387,170 إصابة بالفيروس منذ بدء تفشيه، تعافى منهم حتى اليوم 18,115,200 شخص على الأقل.
والولايات المتحدة هي البلد الأكثر تضرراً من حيث عدد الوفيات والإصابات مع تسجيلها 189,221 وفاة من أصل 6,301,451 إصابة بحسب تعداد جامعة جونز هوبكنز. وشفي ما لا يقل عن 2,333,551 شخصاً.
الصين تحتفل بانتصارها على الفيروس
قال الرئيس الصيني شي جينبينغ، اليوم: "حققنا بسرعة نجاحاً أولياً في حرب الشعب ضد فيروس كورونا. نحن نقود العالم في رحلة التعافي الاقتصادي ومكافحة كوفيد-19".
وفي الصين، حيث ظهر الفيروس العام الماضي، تم احتواء الفيروس من خلال مجموعة من عمليات الإغلاق والقيود المفروضة على السفر في وقت سابق من العام. ورغم ذلك فإن الولايات المتحدة انتقدت الاستجابة الأولية لبكين في مواجهة الفيروس.
إصابات في صفوف موظفي الأمم المتحدة وعائلاتهم في سوريا
أصيب 42 من موظفي الأمم المتحدة وأفراد عائلاتهم بكورونا، في سوريا، وفق ما أفاد ناطق باسم مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية التابع للمنظمة وكالة "فرانس برس"، اليوم، في وقت يزداد تفشي الوباء في البلاد.
وقال متحدث باسم مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية في جنيف ينس لاركي، إنه ظهرت على المصابين "عوارض خفيفة"، وتمّ نقل ثلاثة منهم إلى بيروت لتلقي العلاج.
تعطّل الرياضة العالمية
أصيب مدير اللجنة المنظمة لطواف فرنسا للدراجات الهوائية كريستيان برودوم بفيروس كورونا المستجد وعليه الابتعاد عن السباق لمدة أسبوع. وأوضحت المصادر ان نتائج فحوص الدراجين المشاركين سلبية ويمكنهم متابعة الطواف الذي تنطلق مرحلته العاشرة بعد ظهر اليوم.
وأعلن المنتخب الفرنسي لكرة القدم الإثنين إصابة مهاجم باريس سان جرمان كيليان مبابي بكورونا، ما سيحرمه المشاركة مع أبطال العالم في مباراة اليوم ضد كرواتيا ضمن دوري الأمم الأوروبية التي تشكل إعادة لنهائي مونديال 2018.
وأعلنت المصنفة الأولى عالمياً الأوسترالية آشلي بارتي، اليوم، أنها لن تتوجه إلى أوروبا للدفاع عن لقبها كبطلة لرولان غاروس الفرنسية التي ستنطلق في 27 أيلول المقبل بسبب مخاوف مرتبطة بالوباء.
انكماش اقتصاد جنوب أفريقيا بمعدل النصف
أعلنت وكالة الإحصاءات في جنوب أفريقيا انكماش الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 51 بالمئة في الفصل الثاني، مقارنة بالعام السابق، بتأثير الإغلاق للحد من انتشار كورونا.
توقع انتعاش الاقتصاد الفرنسي بعد رفع تدابير الإغلاق
أظهرت بيانات رسمية، اليوم، أن الاقتصاد الفرنسي الذي عانى ركوداً شديداً بسبب كورونا، أسوة باقتصادات البلدان الأخرى، سيشهد انتعاشاً بعد رفع إجراءات الإغلاق، لكنه سيستمر في الانكماش على مدار العام بكامله.
تاج محل يعيد فتح أبوابه قريباً
يعيد تاج محل، أبرز معلم سياحي في الهند، فتح أبوابه أمام الزوار في 21 أيلول، مع اعتماد تدابير صحية جديدة، بعد إغلاق لأكثر من ستة أشهر بسبب أزمة كوفيد-19، على ما أعلنت السلطات الثلثاء رغم التفشي المتسارع للوباء في البلاد.
وقال المدير المساعد في وزارة السياحة في ولاية أوتار براديش شمال الهند أميت سريفاستافا لوكالة "فرانس برس" إن "تاج محل سيعيد فتح أبوابه في 21 أيلول".
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم