الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

مبابي مصاب بكورونا

المصدر: "أ ف ب"
مبابي (أ ف ب).
مبابي (أ ف ب).
A+ A-

أعلن #المنتخب_الفرنسي لكرة القدم عن إصابة مهاجم باريس سان جيرمان #كيليان_مبابي بفيروس كورونا، ما سيحرمه من المشاركة مع أبطال العالم في مباراة الثلثاء ضد كرواتيا، ضمن دوري الأمم الأوروبية التي تشكل إعادة لنهائي مونديال 2018.

وبات مبابي، الذي شارك في تمارين المنتخب الاثنين قبل أن تأتي نتيجة فحصه إيجابية، سابع لاعب من سان جيرمان يصاب بفيروس "كوفيد-19" بعد البرازيليين نيمار وماركينيوس والأرجنتينيين أنخل دي ماريا وماورو إيكاردي ولياندرو باريديس والحارس الكوستاريكي كايلور نافاس.

وجميع هؤلاء أصيبوا بالفيروس خلال عطلة في إيبيزا بعد خسارة نهائي دوري أبطال أوروبا ضد بايرن ميونيخ الألماني في 23 آب الماضي.

كما أصبح مبابي رابع لاعب من المنتخب الفرنسي يستبعد عن تشكيلة أبطال العالم بسبب "كوفيد-19" بعد بول بوغبا (مانشستر يونايتد الإنكليزي)، الذي أعلن عن إصابته قبيل الكشف عن تشكيلة المدرب ديدييه ديشان، وحسام عوار (ليون) والحارس ستيف مانداندا (مرسيليا).

وقالت إدارة المنتخب الفرنسي إنه "تم إبعاده (مبابي) عن المجموعة بعد وصول النتائج، في نهاية التدريب، قبل أن يعود الى منزله في المساء. وعلى غرار الوفد (المنتخب وطواقمه) بأكمله، خضع كيليان مبابي لاختبار قبل التجمع (في معسكر المنتخب)".

وكشفت: "جاءت النتيجة سلبية (قبل التجمع) مثل تلك التي جاءت الأربعاء الماضي، بطلب من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، في إطار مباراة السويد وفرنسا" السبت في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة للمستوى الأول من دوري الأمم الأوروبية والتي سجل فيها مهاجم سان جيرمان هدف الفوز 1-0 في سولنا.

ومن المؤكد أن مبابي سيغيب الخميس عن مستهل مشوار سان جيرمان في الدوري الفرنسي، حيث سيحل ضيفاً على لنس ضمن المرحلة الثانية، وذلك بعد أن غاب النادي الباريسي عن المرحلة الافتتاحية (ضد متز) نتيجة موسمه القاري الطويل.

وينص البروتوكول الطبي لرابطة الدوري الفرنسي على أن يُعزل كل لاعب مصاب بالفيروس لمدة 8 أيام، ما يعني أن مشاركة مبابي في المباراة النارية الأحد ضد الغريم مرسيليا في المرحلة الثالثة من الدوري مستبعدة.

وقررت رابطة الدوري مؤخراً تخفيف اجراءاتها في الدرجتين الأولى والثانية والسماح لأي فريق اللعب حتى لو وصل عدد الإصابات في صفوفه بـ"كوفيد-19" حتى 10 لاعبين.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم