ليكرز يعادل روكتس... وباكس يخسر أنتيتوكونمبو (فيديو)

استعاد لوس أنجلس #ليكرز توازنه بإدراكه التعادل مع #هيوستن_روكتس 1-1، بالفوز عليه 117-109، ضمن نصف نهائي المنطقة الغربية من دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، فيما خسر #ميلووكي_باكس جهود نجمه اليوناني يانيس أنتيتوكونمبو أفضل لاعب في البطولة، متأثراً بإصابته بالتواء في الكاحل خلال الفوز على ميامي هيت 118-115 في الوقت الإضافي، ضمن منافسات المنطقة الشرقية.

ويعود الفضل بفوز ليكرز للثنائي أنطوني ديفيز (36 نقطة و10 كرات مرتدة) وليبرون جيمس (28 نقطة و11 كرة مرتدة و9 تمريرات حاسمة).

بعد ربع أول تسيده ليكرز (36-20)، نجح هيوستن بإبقاء الفارق على حاله في الربع الثاني بعدما انهاه متعادلا (31-31) ومتأخر في القسم الأول ككل بفارق 16 نقطة (51-67).

ودخل خميس هاردن افضل مسجل في صفوف روكتس (27 نقطة و7 تمريرات حاسمة) وزملاؤه بعد الاستراحة بروحية مختلفة، إذ لم يكتفوا بتقليص الفارق أو التعادل، لا بل تفوقوا على أخصامهم (41-23) لتصبح النتيجة (92-90)، مستغلين تألقهم في الرميات الثلاثية بعد تسجيلهم 9 من 13 محاولة.

واعتبر جيمس أنه لا يمكن التساهل أمام هجوم قوي مثل الذي لدى روكتس.

وشهد الربع الرابع عودة الأفضلية لرفاق "الملك" ليبرون ونجحوا بإنهائه لصالحهم (27-17) ليحسموا المباراة في صالحهم.

وقال جيمس: "لقد سيطرنا في الربع الأخير من المباراة الماضية، وبعد موجة الثلاثيات التي تعرضنا لها في الربع الثالث كنت أعرف أن روكتس يريد صنع فارق كبير ليستلم ايقاع المباراة في الربع الرابع كما فعل في المباراة الاولى. أنا سعيد كوني ساعدت فريقي على الفوز من خلال التسجيل والتمرير لزملائي".

ويخوض الفريقان الثلثاء المباراة الثالثة.

سقوط ميامي هيت في الوقت الإضافي

ولم تتكلل فرحة باكس بالعودة إلى أجواء المنافسة بعد تقليص الفارق مع ميامي هيت إلى 1-3 بالطريقة المناسبة إذ خسروا جهود أنتيتوكونمبو الذي غادر الملعب متألما من شدة الإصابة، التي من المرجح أن تبعده عن ما تبقى من مباريات الموسم، علما أن خصمه بحاجة لفوز واحد في المباريات الثلاث الأخيرة لحسم تأهل إلى نهائي المنطقة الشرقية.

ويخوض الفريقان المباراة الخامسة الثلثاء.

وكان أنتيتوكونمبو قد تعرض لالتواء في كاحله الأيمن في المباراة الثالثة ضمن سلسلة نصف النهائي أمام هيت، لكنه تحامل على اصابته وشارك في المباراة ونجح بتسجيل 19 نقطة حتى لحظة خروجه في الربع الثاني بعد تعرضه لالتواء جديد، ليغادر إلى غرفة خلع الملابس وهو يعرج وسط مساندة عاطفية من زملائه والجهاز الفني.

واعتبر جيمي باتلير (17 نقطة و5 كرات مرتدة) لاعب ميامي هيث أن غياب أنتيتوكونمبو منح الراحة لفريقه، لكن كان لذلك ردة فعل سلبية جعلتهم يخسرون المباراة: "اعتقد اننا استرخينا قليلا. اعتقدنا أن الأمر سيصبح أسهل،لكنه لم يكن كذلك".

وأكد أن فريقه سيتلافى أخطاء هذه المباراة في المباراة الخامسة، مبديا ثقته بأنها ستكون المباراة الحاسمة لتأهلهم إلى نهائي المنطقة الشرقية.

ومع خروج أنتيتوكونمبو أخذ كريس ميديلتون الفريق على عاتقه، فنجح بمهمته بعدما قاده إلى الفوز بتسجيله 36 نقطة، و8 تمريرات حاسمة ومثلها من الكرات المرتدة.

وقال عن إصابة زميله اليوناني: "الاستمرار في القتال هو ما كان علينا القيام به. (يانيس) فعل ذلك أيضا، حاول أن يقاتل من أجلنا رغم اصابته في الكاحل. أردنا أن ندعمه ونقاتل من أجله".

وكانت نتائج الأرباع الأساسية متكافئة إذ كانت الأفضلية لميامي في الأول والثالث (31-22 و40-34)، فيما مالت لصالح باكس في الثاني والرابع (28-17 و22-19)، علما أن المباراة كادت أن تسحم لصالح ميامي 107-106 بعد تسجيل تالر هيرو ثلاثية في الثواني الأخيرة، لكن دونتي دي فيتشينزو سجل واحدة من الرميتين الحرتين اللتين احتسبتا لصالحه.

ومع انتهاء الأرباع الأربعة بالتعادل (107-107)، خاض الفريقان وقتا اضافيا نجح رفاق أنتيتوكونمبو بحسمه لصالحهم 11-8.

وقال اريك بليدسو (14 نقطة و10 متابعات و6 تمريرات حلسمة) "يانيس وضع كل شيء هناك بالنسبة لنا. أردنا أن نفوز من خلال خوض المباراة".

وكان بام اديبايو أفضل مسجل في صفوف هيت برصيد 26 نقطة و12 متابعة و8 تمريرات حاسمة.