الإثنين - 21 أيلول 2020
بيروت 27 °

تعالوا إلى موريشيوس... هنا سحر الاستجمام والرومانسيّة (صور)

المصدر: "النهار"
طبيعة موريشيوس الساحرة.
طبيعة موريشيوس الساحرة.
A+ A-

كتبت رولا حميد

تقع جمهورية موريشيوس في الجنوب الشرقي من قارة أفريقيا، وتبعد عن الساحل الشرقي لقارة أفريقيا 2000 كم، ويحيط بها جدار مرجاني ضخم يحدها من بعض الجهات. أكبر مدنها بورت لويس وهي العاصمة، ويناهز عدد سكانها 150 ألف نسمة.

تتميز السياحة في موريشيوس بوجود العديد من عوامل الجذب الطبيعية التي تتمثل بالشواطئ الساحرة ذات المياه الفيروزية، والغابات الاستوائية، والطقس المعتدل اللطيف.

وموريشيوس هي أرخبيل من عدة جزر، أهمها جزيرة موريشيوس، وتسمى أيضاً جزيرة موريس، التي تقع في المحيط الهندي. تعتبر عاصمتها بورت لويس أكبر ميناء في الجزيرة، ومركزاً تجارياً ومالياً، ومن أهم وجهات السياحة فيها، ويطل على الساحل الأفريقي من المحيط الهندي بمساحة تصل إلى 2500 كم مربع، ومسافة 860 كم عن جمهورية مدغشقر- الجزيرة الواقعة على حدود الطرف الشرقي للقارة الأفريقية.

تعتبر جزيرة موريشيوس من أجمل الوجهات السياحية في العالم وأكثرها هدوءاً، وعُزلة، ومِثالية للباحثين عن أجواء من الاستجمام والشاعرية الرومانسية، ما يجعلها واحدة من أفضل الوجهات، خصوصاً للأزواج الجُدد لتنظيم عُطلات شهر العسل.

وتتمتع موريشيوس بطبيعة خلابة مُتنوعة التضاريس ما بين الشواطئ، والجبال، والمُسطحات الخضراء، والغابات البرية، والمائية فائقة الجمال، مع عدد من الأماكن الترفيهية التي تجمع سحر الطبيعة بأجواء الإثارة والمرح، وفيها خيارات مُتنوعة للسياح والعرسان، كالفنادق، والفيلات المُطلة على ساحل المُحيط الهندي والمُنتجعات الجبلية، ومستويات فاخرة للخدمة، وأشكال الترفيه، والاستجمام، والاسترخاء، كالمسابح، والحمامات التقليدية، وجلسات التدليك بالزيوت خلال أُمسياتٍ شاعرية على ضوء الشموع، ونغمات الموسيقى.

بإمكان الزائر الاستمتاع بمشاهدة هذا المكان من خلال الوقوف على الممشى الموجود على طول السياج المحيط بأرض الألوان السبعة، كما يمكن الحصول على عينات من رمال أرض السبعة الألوان الملونة الرائعة في أنابيب صغيرة وذلك من كشك صغير خاص بالتذكارات.

أجمل مواقع موريشيوس

تضم جزيرة موريشيوس عدداً من الأماكن الملائكية الساحرة التي تتمتع بطبيعة ساحلية - جبلية، منها:

أرض السبعة ألوان، وهي أحد أجمل الأماكن الطبيعية خلال عطلات شهر العسل، حيث يُمكن الاستمتاع بمُشاهدة وتصوير رمال المنطقة الرائعة التي تجمع بين سبعة ألوان من أعلى الممشى الخاص بالسياح، مع أخذ عيناتٍ تذكارية منها من متجر التذكارات الصغير المُلحق بالموقع.

بحيرة غانعا تالو: أحد أجمل خيارات موريشيوس لما تتمتع به من طبيعة خلابة تعكسها البحيرة الزرقاء الصافية التي تُحيطها الخُضرة، ومُرتفعات من الغابات من كل مكان في منظر بهيج، يدعو للاستجمام، والاسترخاء، والتقاط الأنفاس النقية، ترد الانسان لجمال الطبيعة كما كان عند بدء الخليقة، ولإضافة بُعد ثقافي تراثي لجولة شهر عسل، وزيارة المعابد التاريخية المُقدّسة لدى أهل الجزيرة المُمتدة بطول ضفاف البحيرة.

غراند باي: من الصعب زيارة موريشيوس دون التعريج على "غراند باي"، مركز حياتها الليلية الصاخبة، والمُسطحات الخضراء الاستوائية الكثيفة، والرائعة، تُحيط بشاطئ، ومياه شديدة الصفاء، بالإضافة إلى حفلاتٍ وعروضٍ حية راقصة، وصاخبة في النوادي، والمقاهي المُحيطة بالشاطئ، كما يضم "غراند باي" عدداً كبيراً من متاجر بيع المُستلزمات النسائية، وأدوات المنزل، ومطاعم رائعة ذات إطلالة على البحر.

شلالات شماريل: تنبع من نهر سانت دينيس، وتُحيطه نباتات "خوانق البحر الأسود" على ارتفاع 83 متراً فوق مستوى سطح الأرض، وهو بقعة مِثالية للسباحة، والاستجمام، والتقاط أروع الصور.

منتزه خوانق النهر الأسود: هي حديقة وطنية يرجع تاريخها لمُنتصف التسعينيات، لقضاء أوقات شاعرية، رومانسية في مُنعزلٍ بين مئات الفصائل من النباتات، والحيوانات البرية، وتغريدات الطيور النادرة، ومناظر الشلالات، والبحيرات الخلابة، كما يُمكن للراغبين في مُغامرة تذكارية لا تُنسى داخل المُنتزه تسلق مُرتفعاته الخضراء، والحصول على لقطة بانورامية بالأعين قبل عدسات الكاميرا لكامل مساحة المُنتزه التي تصل إلى 67.5 كم مربع.

حدائق بامبلوس النباتية: من أجمل الحدائق النباتية في العالم، وأكثرها تنوعاً، توفر مناظر طبيعية خلابة تسودها خُضرة النباتات، وألوان الزهور المُتنوعة، والمُتناسقة، ولعل أفضل ما يُمكن الزائر رؤيته هي زهور الزنبق المائية، وأشجار النخيل المُعمّرة والنادرة التي تصل لدورة إنباتها مرة كل 60 عاماً.

منتزه كسلا – لافانيل الطبيعي: تُعد زيارة حدائق الحيوانات والغابات البرية واحدة من أكثر الأنشطة المُحبّبة للحصول على جرعة مثالية من المرح والترفيه، ويُمكن الاستمتاع بمُشاهدة عشرات الفصائل من الحيوانات البرية المُفترسة، والأليفة بأنواعها، مع فصائل نادرة من الزواحف العملاقة، والبرمائيات المُعتنى بها بشدة.

مركز فروسية دو ريامبل: يشهد هذا المركز ممارسة أكثر الأنشطة الترفيهية رومانسية وشاعرية التي يحرص الأزواج الجُدد على القيام بها عند زيارة موريشيوس، حيث يُمكن للمُحترفين، أو الهواة، وحتى غير المُدرَّبين تحت إشراف مُدرِّب خاص، الاستمتاع بركوب الخيل، والتنزه، والتجول على شاطئ البحر المُنعزل، ورماله النقية، مع الاستمتاع بما يُحيط به من مناظر طبيعية خلابة.

خليج تامارين: وهو خليج يقع على الساحل الغربي للمحيط الهندي، ويوفر أنشطة ترفيهية رائعة مثل السباحة والتجديف، ومشاهدة الدلافين، واللعب معها، كل صباح وحتى فترة ما بعد الظهيرة.

شاطئ لو مورن: أحد أجمل المناطق الساحلية الجبلية في جزيرة موريشيوس، والتي تتمتع بصفاء، وطبيعة خضراء تبعث على حب الاستجمام، والتقاط الأنفاس بصورة لا مثيل لها، مع عُزلة، وهدوء يبحث عنه كل إنسان، خصوصاً العرسان. وغالباً عند التخطيط لزيارة موريشيوس، يلاحظ تمتع المنطقة بشاطئ تُغطي رماله الصافية سلسلة من الغابات، والنباتات شديدة النُدرة، مع مياه صافية مثالية للسباحة، والاسترخاء، ومشاهدة صخرة كريستالية، أو بازلتية شاهقة الارتفاع، ورائعة الجمال تلفت الأنظار.

شاطئ أوكس سيرفس: من أجمل أماكن الاستمتاع بالسباحة، وممارسة الألعاب المائية الترفيهية المُتنوعة، والاستجمام على شاطئ البحر، والحصول على حمامٍ شمسي رائع تحت أشعة الشمس اللطيفة.

ولمحبي المُغامرات وأجواء الإثارة، فيُمكنهم تسلق الجبال القريبة، والاستمتاع بنظرة بانورامية عن بُعد لبركان "ترو أوكس سيرفس" (بركان المر) الخامل، والذي تُحيطه الخُضرة الكثيفة من كل مكان، وتملأ المياه فوهته في منظر خلاب آسر للعيون.

حوض سمك موريشيوس: وهو أحد أفضل الأماكن الترفيهية، حيث يُمكن زيارة المُنتزه المائي والاستمتاع بمُشاهدة ما يزيد عن 150 فصيلة من الأحياء المائية، والأسماك المُلوّنة في تنوّع وتناسق.

تضم جزيرة موريشيوس مجموعة من المتاجر والحانات الأنيقة المُطلّة على شواطئها، بالإضافة إلى سوقها الشعبي الخاص ببيع الحرف، والأشغال اليدوية كالحُلي، والمجوهرات المُتلألئة الألوان، والأصداف البحرية، والخيزران المُنتقى من غابات ومزارع الجزيرة.

كما تضم جزيرة موريشيوس سلسلة من المطاعم التي تُقدّم تشكيلة شهية ومُتنوّعة من الأطباق الأفريقية المحلية، والأطباق الآسيوية كالمأكولات الصينية، والهندية اللذيذة المفعمة بالتوابل.

الكلمات الدالة