الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

كينن تضرب موعداً نارياً مع التونسية أنس جابر

المصدر: "أ ف ب"
أنس جابر (أ ف ب).
أنس جابر (أ ف ب).
A+ A-

تأهلت الأميركية #صوفيا_كينن، المصنفة رابعة عالمياً، إلى الدور الثالث من بطولة الولايات المتحدة، إحدى البطولات الأربع الكبرى، على ملاعب فلاشينغ ميدوز، بفوزها على الكندية ليلى فرنانديز 6-4 و6-3، لتضرب موعداً مع التونسية #أنس_جابر.

أظهرت كينن، المتوجة بلقب بطولة أوستراليا المفتوحة في كانون الثاني الماضي، صلابة أمام منافستها الكندية المصنفة 104 عالمياً، فلم تخسر ارسالها، كما نجحت في كسر ارسال فرنانديز مرتين من اصل 4 فرص حصلت عليها.

وحققت كينن فوزها العاشر توالياً في بطولات "الغران شليم" منذ تتويجها الأوّل في إحدى البطولات الأربع الكبرى في ملبورن، وستحاول أن تضيف فوزها الـ11 توالياً عندما تواجه في الدور التالي جابر المصنفة 31 عالمياً والخامسة عشرة في البطولة، والتي تغلبت على الإستونية كايا كانيبي 7-6 (10-8) و6-0.

وستكون المواجهة بين كينن (21 عاماً) وجابر (26 عاماً) ثأرية بالنسبة للأخيرة، كونها خسرت أمام الأميركية في ربع نهائي بطولة أوستراليا المفتوحة مطلع العام الحالي، في أفضل نتيجة للتونسية في "الغران شليم".

وهي المرة الثانية على التوالي التي تبلغ فيها جابر الدور الثالث للبطولة الأميركية في خامس مشاركة لها بها والثالثة توالياً في بطولات "الغران شليم"، بعدما خسرت أمام التشيكية كارولينا بليشكوفا العام الماضي.

وهي المرة الرابعة التي تصل فيها التونسية إلى الدور الثالث في "الغران شليم"، بعدما بلغته في بطولة فرنسا المفتوحة على ملاعب رولان غاروس عام 2016 قبل ان تخسر أمام السويسرية تيميا باشينسكي.

وخرجت الإسبانية غاربيني موغوروزا العاشرة وبطلة رولان غاورس 2016 وويمبلدون 2017 من الدور الثاني بخسارتها أمام البلغارية تسفيتانا بيرونكوفا 5-7 و3-6، لتلتقي الاخيرة مع الكرواتية دونا فيكيتش الفائزة على الرومانية باتريسيا تيغ 6-2 و6-1.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم