الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

هندرسون يُنذر دي خيا

المصدر: "أ ف ب"
هندرسون (أ ف ب).
هندرسون (أ ف ب).
A+ A-

أكد الإنكليزي دين هندرسون أنه وضع نصب عينيه إزاحة الإسباني دايفيد دي خيا من مركز الحارس الأول في #مانشستر_يونايتد، ويصبح حامي العرين الأساسي في منتخب "الأسود الثلاثة" هذا الموسم.

عاد هندرسون إلى ملعب "اولد ترافورد" بعد موسمين ناجحين على سبيل الإعارة في صفوف شيفيلد يونايتد.

ووقّع ابن الـ23 عاماً على عقد جديد لمدة 5 أعوام مع "الشياطين الأحمر" الأسبوع الفائت، وهو واثق ان بإمكانه إزاحة دي خيا، الذي ارتكب العديد من الاخطاء الفادحة الموسم الماضي وتراجع مستواه بشكل ملحوظ منذ العام 2018.

وكافأ مدرب منتخب إنكلترا غاري ساوثغيت هندرسون على تألقه مع شيفيلد الموسم الفائت، واستدعاه للمرة الأولى الى التشكيلة التي ستواجه ايسلندا والدانمارك ضمن منافسات دوري الأمم الاوروبية السبت والثلثاء توالياً.

ويخوض منافسة مع جوردان بيكفورد حارس إيفرتون ونيك بوب، الذي قدم مستويات رائعة مع بيرنلي الموسم الماضي من أجل مركز الحارس رقم 1.

وإذا ما أراد اللعب مع المنتخب الوطني، سيحتاج هندرسون لخوض المباريات في الـ"بريميرليغ"، وهو أنذر دي خيا انه لم يعد إلى أولد ترافورد للجلوس على دكة البدلاء.

وقال: "بنسبة 100 في المئة هدفي للموسم المقبل هو ان العب كرة القدم، ولا أعتقد أنني لا أرغب في اللعب بعد موسم مميز جعلني متحفزاً كثيراً".

وتابع: "لن يكون من الذكاء بالنسبة لي ان اجلس وألا العب كرة القدم، لا أعتقد أن هذا سيفيد أي من الاطراف".

وساهم هندرسون في تلقي شباك شيفيلد 39 هدفاً فقط في الدوري الممتاز الموسم الفائت، وهو رابع افضل دفاع بعد ليفربول البطل (33)، مانشستر سيتي (35) وغريمه يونايتد (36).

وأردف: "اسمعوا، بالنسبة لي مع مانشستر يونايتد، من الواضح ان دي خيا كان حارسا رائعا لسنوات عدة وكان استثنائياً".

وتابع: "هذا أمر أطمح أن أحققه، أن أحظى بمسيرة كمسيرته في النادي. لذا سأعود الى اول يوم تدريبات للموسم وأقوم بكل جهدي كي أتواجد في التشكيلة الاساسية".

ورغم انضمامه إلى اكاديمية مانشستر يونايتد عن 14 عاماً، الا ان هندرسون لم يشارك بعد في اي مباراة مع الفريق الاول وامضى المواسم الخمس الماضية في اندية انكليزية على سبيل الاعارة.

وقال: "أشعر وكأنني صفقة جديدة في +مان+ يونايتد، لم أكن في الفريق لخمس سنوات، لقد أمضيت الكثير من الوقت بعيداً من النادي".

ويدرك هندرسون انه سيكون من الصعب ان يصبح الحارس الأول في منتخب "الأسود الثلاثة"، في حال بقي الحارس الثاني في يونايتد.

ورداً على سؤال عن إمكان ان يصبح الحارس الأساسي مع بطل العام 1966: "من الواضح انني أريد اللعب مع إنكلترا ومع مانشستر يونايتد".

وتابع: "لذا سأستمر في العمل بجهد كل يوم وأتخطى التحديات الصغيرة وأهدافي الصغيرة، وأنا متأكد أنني سأصل يوماً ما إلى حيث أريد".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم