الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

النيران تشتعل مجدّداً في ناقلة نفط قبالة سواحل سري لانكا

المصدر: رويترز
دخان يتصاعد من ناقلة النفط "نيو دايموند" قبالة سواحل سري لانكا (3 أيلول 2020، أ ف ب).
دخان يتصاعد من ناقلة النفط "نيو دايموند" قبالة سواحل سري لانكا (3 أيلول 2020، أ ف ب).
A+ A-
قال متحدث باسم البحرية السري لانكية، اليوم الخميس، إن النيران اشتعلت مجددا في ناقلة نفط قبالة الساحل الشرقي للبلاد، مشيرا الى أن هناك حاجة إلى جهود دولية لإخمادها.

ويأتي ذلك بعد أن أعلن المتحدث في وقت سابق السيطرة على حريق في ناقلة النفط المحملة بالكامل، مشيرا إلى أن واحدا من أفراد الطاقم البالغ عددهم 23 شخصا في عداد المفقودين، كما أصيب آخر بجروح.

وأظهرت بيانات رفينيتيف لتتبع حركة السفن أن الناقلة العملاقة نيو دايموند التي تستأجرها شركة إنديان أويل كورب (آي.أو.سي) الهندية تحمل ما يعادل نحو مليوني برميل من النفط.

وقال الكابتن إنديكا دي سيلفا، المتحدث باسم البحرية، لرويترز: "لم يلحق ضرر بالجزء الذي يحوي الشحنة، وإنما فقط بغرفة المحركات وبعض المناطق حولها. كان هناك 23 من أفراد الطاقم على متنها، ننقل مصابا من الطاقم إلى سري لانكا على متن إحدى سفننا".
وأظهرت صور التقطتها القوات الجوية السري لانكية أعمدة من الدخان الرمادي الكثيف تتصاعد من مدخنة الناقلة. لكن لم تكن هناك أي إشارات الى أضرار لحقت بباقي السفينة.

وذكر متحدث آخر باسم البحرية، هو الكوماندر رانجيت راجاباكسا، أن النار اشتعلت في الناقلة على مسافة 20 ميلا بحريا تقريبا قبالة الساحل الشرقي لسري لانكا، وأن الجيش أرسل طائرة وسفينتين للمساعدة في جهود الإنقاذ.

وأفاد أن أحد أفراد الطاقم في عداد المفقودين.

وقال خفر السواحل الهندية على تويتر إنه أرسل سفناً عدة وطائرة للمساعدة في إخماد الحريق.

وأبحرت الناقلة من ميناء الأحمدي في الكويت، وهي محملة بخام التصدير الكويتي، وفقا لبيانات رفينيتيف آيكون لتتبع حركة السفن.

وكانت السفينة متوجهة إلى ميناء باراديب الهندي، حيث تدير الشركة الحكومية مصفاة طاقتها 300 ألف برميل يوميا. وقالت هيئة الحماية البحرية في سري لانكا إن السلطات ستتخذ خطوات لمنع أي تسرب محتمل للنفط من الناقلة.

وقال مصدر طالبا عدم ذكر اسمه: "اندلع الحريق الساعة 7.45 صباحا بتوقيت الهند. و"كان عبارة عن انفجار وحريق وإصابات بالغة لحقت بالطاقم".
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم