الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

تأهل ديوكوفيتش وأوساكا وخروج مفاجئ لبليشكوفا

المصدر: "أ ف ب"
أوساكا (أ ف ب)
أوساكا (أ ف ب)
A+ A-
عوّض الصربي #نوفاك_ديوكوفيتش المصنف أول عالمياً تأخره بمجموعة إلى فوز على البريطاني كايل إيدموند بنتيجة 6-7 (5-7) و6-3 و6-4 و6-2، ليبلغ الدور الثالث من بطولة فلاشينغ ميدوز الأميركية، إحدى البطولات الأربع الكبرى، فيما خرجت المصنفة أولى التشيكية كارولينا بليشكوفا من الدور الثاني في أولى مفاجآت البطولة، في حين حجزت اليابانية ناومي أوساكا بطاقة في الدور الثالث.
 
وحافظ ديوكوفيتش على سجله خالياً من الهزائم هذا العام، محققاً فوزه الـ25، ليكمل طريقه نحو لقب كبير رقم 18.
 
وقال "نولي" بعد اللقاء: "أنا سعيد حقاً أنني حظيت بمباراة صعبة باكراً، لأني أعتقد أن هذا من شأنه أن يساعدني لبقية البطولة".
 
ويسعى ديوكوفيتش، المتوج ببطولة أوستراليا المفتوحة مطلع العام لتضييق الخناق على كل من الإسباني رافاييل نادل المصنف ثانياً عالمياً وحامل اللقب والسويسري روجيه فيديرر الغائبين عن البطولة في عدد ألقاب البطولات الكبرى، إذ في رصيد الأول 19 لقباً مقابل 20 للثاني (رقم قياسي).
 
وعلّق "دجوكر" على عدم تأييد فيديرر ونادال إنشائه رابطة للاعبين موازية لرابطة المحترفين "أي تي بي" المنظمة للدورات الاحترافية.
 
وعلى غرار رابطة اللاعبين المحترفين التي شددت على أهمية "الوحدة" في هذه الأوقات المعقدة التي فرضها فيروس كورونا، دعا نادال وفيديرر الى "الوحدة عوضاً عن الانقسام" بعدما علماً أن غريمهما ديوكوفيتش ولاعبين آخرين سيعلنون عن إنشاء رابطة موازية ومستقلة.
 
وقال الصربي، الذي أكد أن الرابطة هي "نقابة" للاعبين لا هيئة "موازية" لتنظيم دورات المحترفين: "أنا أحترم ذلك بالطبع، إنه قرارهما، لا يرغبان في الانخراط في الوقت الراهن".
 
وتابع صاحب الـ33 عاماً: "لا يعتقدان انه الوقت المناسب. لا بأس. هذا رأيهما وأنا لا أوافقهما".
 
في مباراة أخرى، سقطت بليشكوفا المصنفة ثالثة عالميا والأولى في البطولة وإحدى المرشحات للفوز باللقب بطريقة مفاجئة أمام الفرنسية كارولين غارسيا المصنفة 50 عالمياً بمجموعتين نظيفتين وبنتيجة 1-6 و6-7 (2-7)
 
وأكدت بليشكوفا ان الخسارة لا علاقة لها بكونها المصنفة اولى في البطولة بعد غياب لكل من المصنفة اولى عالمياً الأوسترالية آشلي بارتي والثانية الرومانية سيمونا هاليب.
 
وقالت التشيكية (28 عاماً): "كلا، ما من ضغط عليّ أبدا. هذا الأمر لا علاقة له ابداً بالخسارة اليوم".
 
وأكدت غارسيا (26 عاماً): "إنهن لاعبات من الطراز الاول، لذا اذا انتظرت الخطأ لن يحصل ذلك (الفوز). عليك ان تضعها في مأزق، هذا ما أحببته وكان تدحديا كبيرا بالنسة لي".
 
فوز أوساكا وزفيريف وتسيتسباس
 
وبلغت المصنفة تاسعة عالمياً اليابانية ناومي أوساكا بدورها الدور الثالث بفوزها على الإيطالية كاميلا جيورجي بنتيجة 6-1 و6-2 في ساعة وتسع دقائق فقط.
 
وقالت أوساكا حاملة اللقب عام 2018: "أعتقد أنه بالنسبة لي، عندما أدخل ارض الملعب لا أفكر بشيء سوى المباراة".
 
وتابعت اللاعبة التي قررت الانسحاب من نصف نهائي دورة سينسيناتي الأسبوع الفائت احتجاجاً على اطلاق الشرطة النار على رجل صاحب بشرة سمراء يدعى جايكوب بليك، قبل ان تعود عن قرارها: "كل الامور خارج الملعب تشكل طبعا حافزا لي لأبلي حسنا في هذه البطولة. أفكر فقط كيف أجعل نفسي لاعبة أفضل".
 
كما تأهل اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس المصنف سادسا في عالميا والرابع في البطولة الى الدور الثالث بفوزه على الاميركي ماكسيم كريسي 7-6 (7-2) و6-3 و6-4.
 
وبلغ الألماني الكسندر زفيريف المصنف سابعا عالميا الدور الثالث بفوزه بصعوبة على الأميركي براندون ناكاشيما 7-5 و6-7 (8-10) و6-3 و6-1.
 
وعلى الرغم من الفارق الشاسع في الرتيب بين اللاعبين إلا أن الأميركي (19 عاماً)، والمصنف 223 عالمياً أرهق الألماني وأجبره على خوض مباراة من 4 اشواط لمدة ساعتين و55 دقيقة وسط رطوبة عالية.
 
وقال زفيريف، الذي غير حذاءه خلال اللقاء: "كنت أتصبب عرقاً حتى في حذائي، وهذا امر غير اعتيادي".
 
ويلعب زفيريف مباراته المقبلة مع الفرنسي ادريان مانارينو الفائز على الأميركي جاك سوك.
 
وفاز الكرواتي بورنا تشوريتش بصعوبة على الارجنتيني خوان ايغناسيو لوندير 7-5 و4-6 و6-7 (5-7) و6-2 و6-3، فيما خرج الفرنسي جيل سيمون امام الاميركي تايلور فريتز بسقوطه 5-7 و3-6 و2-6.
 
"انهرت تماماًَ" 
 
وبلغت الألمانية انجليك كيربر بطلة نسخة العام 2016 الدور الثالث بفوزها على مواطنتها انا-لينا فريدسمان 6-3 و7-6 (8-6).
 
وتلعب المصنفة أولى عالميا سابقا و23 حاليا في المباراة المقبلة مع الأميركية ان لي الفازة على مواطنتها أليسون ريسك، في سعيها لبلوغ الدور ثمن النهائي للمرة الاولى منذ 2016، علما أنها خرجت في نسخة العام الماضي من الدور الأول.
 
وواصلت التشيكية بترا كفيتوفا المصنفة سادسة في البطولة تقدمها بفوزها على الأوكرانية كاترينا كوزولوفا 7-6 (7-3) و6-2.
 
وقالت المصنفة 12 عالمياً: "عندما فزت بشوط كسر التعادل في المجموعة الاولى، باتت الامور اسهل قليلا. كنت أكثر هدوءا وارتياحا".
 
وتسعى بطلة ويمبلدون 2011 و2014 لثالث ألقابها في بطولات الغراند رغم عدم تخطيها سابقا الدور ربع النهائي لفلاشينغ ميدوز.
 
وستقابل كفيتوفا في المباراة المقبلة مع الاميركية جيسيكا بيغولا الفائزة على البلجيكية كريستين فليبكينس.
 
وتغلبت الكرواتية بترا مارتيش المصنفة ثامنة على الأوكرانية كاتيرينا بوندارينكو 6-3 و6-4، فيما تخطت البلغارية ألياكساندرا ساسنوفيتش بسهولة التشيكية ماركيتا فوندروسوفا 6-1 و6-2.
 
وودعت الفرنسية كريستينا ماليندوفيتش البطولة من الدور الثاني بطريقة غريبة بخسارتها أمام الروسية باربارا غراتشيفا 6-1 و 6-7 (2-7) و6-صفر.
 
وكانت مالدينوفيتش تقدمت 6-1 و5-1 وأتيحت لها اربع فرص لحسم المواجهة حيث قالت بعد الهزيمة "لقد انهرت تماما".
 
كما تأهلت الاستونية أنيت كونتافييت المصنفة 14 إلى الدور الثالث بفوزها على السلوفينية كايا جوفان 6-4 و6-1.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم