السبت - 26 أيلول 2020
بيروت 29 °

كيف ترتدي التنورة ذات الثنيات وفقاً للشكل؟

المصدر: "النهار"
فاديا صليبي
تنورة بليسيه.
تنورة بليسيه.
A+ A-

التنورة ذات الثنيات هي النجمة الجديدة لخزائن الملابس لدينا. هناك شيء لكل الأنماط، لكل النساء، ولكل أنواع الجسم. ركزي على قطعة أساسية تليق بك.

قبل بضع سنوات، بدت التنورة المزيّنة بالثنيات قد عفا عليها الزمن تمامًا، واعتبرت كلاسيكية للغاية، لكأنها مخصصة لطالبات المدارس. في الآونة الأخيرة، عادت إلى قوتها مرة أخرى الى منصات العرض (بوتيغا فينيتا، غوتشي، جيفنشي...). التنورة ذات الثنيات هي مصدر إعجاب للنجمات والرؤوس المتوّجة مثل ليتيزيا الإسبانية، وفيكتوريا بيكهام أو ميغان ماركل، بالإضافة إلى أشهر الفتيات والمؤثرات اللواتي جعلتها أمرًا ضروريًا!

بعد أن أصبحت عصرية للغاية، يمكن ارتداء التنورة ذات الثنيات بشكل مختلف حسب أسلوبك. لإطلالة روك في الشارع، نعتمد التنورة ذات الثنيات، الطويلة والفضفاضة، والتي ندمجها مع سترة Perfecto مع الأحذية المسطحة ذات الأربطة، الحضرية للغاية. تضيف القلادات وسلسلة  البحار العصرية للغاية لمسة من التألق. إذا كنت أكثر بوهيمية، ارتدي تنورة متوسطة الطول ذات ثنيات مع سترة فضفاضة من الكشمير وحذاء بكعب عال وحقيبة دلو جلدية أنيقة. وزوج من النظارات الشمسية كلمسة أخيرة. وللحصول على نمط ريترو، إختاري نسخة من التنورة ذات الثنيات مع الطيات المسطحة وادمجيها بسترة مطبعة بنقشة رجل الدجاجة، هو نمط حاضر جدًا هذا الشتاء. أكملي هذا الزي الأحادي اللون بقميص مطبعة بمربعات ذات تدرجات لونية واحدة. ستمنحك الأحذية ذات الكعب العالي والحقيبة المصنوعة على شكل الرغيف الفرنسي مظهرًا جميلًا.

كيفية ارتداء التنورة ذات الثنيات إذا كنت دائرية الشكل

ارتدِ أسلوب Pin-up ، مع التنورة ذات الثنيات المحددة جيدًا عند الخصر، مثل تنورة Tissaia أو Madeleine ، اختاريها فضفاضة عند الوركين وطول الركبة. إذا كان لديك فخذان عريضان، فاختاري التنورة ذات الطيات المسطحة، يمكنك دمجها مع بلوزة من الحرير مثل تلك من Longchamp ، والتي تضفي لمسة ريترو.

كيف ترتدين التنورة ذات الثنيات إذا كنت قصيرة ونحيفة

اختاري التنورة القصيرة ذات الثنيات مثل تنورة Guess، وركزي على التنورة ذات الخصر العالي والواسعة قليلاً عند منتصف الفخذ على شكل ^  التي تجعلك تبدين أطول. ستمنحك الجزمة المسطحة كماركة Dr Martens مظهرًا أكثر عصرية هذا الموسم.

كيفية ارتداء التنورة ذات الثنيات إذا كنت طويلة القامة

تجرّئي على استخدام مطبعات وألوان فاتحة، بالإضافة إلى مواد مرنة ومنسابة مثل التنورة ذات الثنيات من Ba & sh ، بطول متوسط أو أطول. ارتديها مع حذاء بكعب عالٍ لإطلالة أنثوية وأنيقة. إنه اتجاه خالٍ من الطيّات القويّة يناسب أي شخصية!

تاريخ التنورة المثنية

كان الإسباني ماريانو فورتوني ذ مادرازو (1871-1949) هو الذي طور الثنيات الدائمة، والتي أطلق عليها اسمها. في عام 1903 ، صنعت المصممة مدام غريس طيات من توقيعها، فساتين ذات ثنيات واسعة وعميقة من قماش الجيرسي الحرير. شكلت شهرة pli Grès  سمعتها. بعد ذلك بقليل، في عام 1947، أحدثت ثنيات الشمس المطوية ضجة كبيرة خلال عرض الأزياء الأول لكريستيان ديور، في مجموعة Corolle  الشهيرة، المستوحاة من بتلات الزهور. وهكذا يكتسب الثني خطابات النبلاء ويحتل غرفة الملابس لأناقة البرجوازيين الباريسية في ذلك الوقت. في الآونة الأخيرة، كان الياباني Issey Miyake في عام 1993 هو الذي تخيل الخط الشهير Pleats Please ، وجلب الطيّات إلى العصر الحديث.

Victoria Beckham

Dior

Max &Moi

IKKS

Rails

Eram

Michel Herbelin

Even &Odd chez Zalando.

Kujten

Madeleine

Minelli

Lollipops

Afflelou

 La Redoute

Pomandère

Ba&sh

Gémo

Notshy

Swarovski

Boden

Guess

Collection

Desigual

The Kooples

Longchamp

Paul Smith

Dior

Caroll

Zara

Emporio Armani

Molly Bracken x Zalando

Max Mara

Tissaia deleclerc

Morgan

 
الكلمات الدالة