الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

الحياة تعود إلى ملاعب الإمارات بعد توقف 173 يوماً

المصدر: "أ ف ب"
من مباراة سابقة في الدوري الإماراتي
من مباراة سابقة في الدوري الإماراتي
A+ A-

تعود الحياة إلى ملاعب كرة القدم الإماراتية بعد توقف دام 173 يوماً بسبب تفشي فيروس كورونا، عندما تنطلق الخميس مسابقة كأس الرابطة خلف أبواب موصدة ووسط بروتوكول طبي صارم.

وتقام الخميس ثلاث مباريات ضمن المرحلة الأولى، تجمع الاتحاد كلباء مع الجزيرة، وشباب الأهلي مع الظفرة، والفجيرة مع عجمان، وتستكمل الجمعة بلقاءات حتا مع بني ياس، والعين مع خورفكان، والوحدة مع الوصل.

وتوقف نشاط كرة القدم في الامارات منذ 15 آذار الماضي، قبل ان يقرر الاتحاد المحلي في 14 حزيران إلغاء الدوري بعد استكمال 19 مرحلة منه، ونهائي مسابقة الكأس الذي كان سيجمع العين مع الظفرة.

ووحدها مسابقة كأس الرابطة كانت استكملت، وأقيمت مباراتها النهائية في 17 كانون الثاني قبل تفشي فيروس كورونا في الامارات، وأحرز النصر لقبها بفوزه على شباب الأهلي 2-1.

وستكون العودة من بوابة المسابقة نفسها بإقامة مرحلة واحدة منها والتي ستكون تحضيرية لانطلاق الدوري في التاسع من أيلول الحالي.

وستقام مباريات كأس الرابطة وجميع منافسات موسم 2020-2021 بغياب الجمهور حتى اشعار اخر، وسط بروتوكول طبي صارم واعتماد اجراءات تعقيم تشمل غرف تبديل الملابس، والكرات، وقوائم المرمى، ورايات الزوايا الركنية، ولوحات التبديلات.

كما فرض البروتوكول ارتداء المتواجدين في الملعب للكمامات الطبية، ما عدا اللاعبين المشاركين في الاحماء والمباراة، وحكام الساحة، وتم الطلب من اللاعبين تجنب المعانقة المعتادة خلال الاحتفال بتسجيل الأهداف، وتبادل القمصان.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم