الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

ميامي هيت يفجّر مفاجأة أمام باكس

المصدر: "أ ف ب"
ميامي يفاجئ باكس (تويتر).
ميامي يفاجئ باكس (تويتر).
A+ A-
فاجأ #ميامي_هيت منافسه #ميلووكي_باكس، أحد أبرز المرشحين لإحراز لقب الدوري الأميركي للمحترفين في كرة السلة بفوزه عليه 115-104 في مستهل المواجهات بينهما في الدور الثاني من "البلاي أوف"، في حين أجبر أوكلاهوما سيتي ثاندر منافسه هيوستن روكتس الى مباراة سابعة في الدور الأول بعد تعادلهما 3-3.
 
وفرض جيمي باتلر نفسه نجماً لمباراة ميامي وباكس من دون منازع بتسجيله 40 نقطة (رقم قياسي شخصي)، بينها 13 من آخر 16 نقطة لفريقه و27 في الشوط الثاني.
 
وبات باتلر ثالث لاعب فقط في تاريخ ميامي يسجل 40 نقطة في مباريات "البلاي أوف" لينضم إلى النجمين ليبرون جيمس ودواين وايد.
 
وكانت أفضل نسبة من النقاط لباتلر في "البلاي أوف"، عندما سجل 36 نقطة في سلة فيلادلفيا سفنتي سيكرز الموسم الماضي.
 
وكان باتلر حذر زملاءه قبل المباراة بالا ينتظروا ان يمرر الكرة باتجاههم، بقوله: "قلت لزملائي بأني على الارجح لن اقوم بتمريرة الكرة. نجحت في بعض الكرات فقالوا لي: لا باس بذلك".
 
وأضاف: "ارتقيت بمستواي في الربع الأخير. إذا كان يتعين علي القيام بذلك في كل مباراة، سأقوم بذلك. لكن ثمة لاعبين آخرين يستطيعون القيام بما فعلته اليوم ايضاً.
 
وساهم السلوفيني غوران دراغيتش ليس فقط بتسجيله 27 نقطة، لكن من خلال مجهوده الدفاعي أواخر المباراة حيث انتزع الكرة من نجم باكس اليوناني يانيس أنتيتوكونبمو، الذي اكتفى بـ18 نقطة فقط بعد الرقابة الدفاعية المحكمة عليه مع 10 متابعات و9 تمريرات حاسمة.
 
وهي أدنى نسبة من النقاط للنجم اليوناني في إحدى مباريات "البلاي أوف"، منذ ان سجل 12 نقطة في مواجهة تورونتو رابتورز في المباراة الثالثة بينهما في نصف نهائي الموسم الماضي. كما انه أهدر 8 رميات حرة من أصل 12 احتسبت له ضد ميامي.
 
أما أفضل مسجل في صفوف باكس، فكان خريس ميدلتون مع 28 نقطة وأضاف بروك لوبيز 24.
 
يذكر ان باكس خسر مباراته الافتتاحية في الدور الأول أمام أورلاندو ماجيك، قبل ان ان يفز في المباريات الاربع التالية ليحسم النتيجة في مصلحته 4-1.
 
وتخلف ميامي هيت في الشوط الأول 60-63، لكنه نجح في التقدم على منافسه 82-80 في نهاية الربع الثالث.
 
وتقام المباراة الثانية بين الفريقين الاربعاء في اورلاندو.
 
مباراة سابعة حاسمة
 
وفرض أوكلاهوما سيتي ثاندر مباراة سابعة على هيوستن روكتس بفوزه عليه 104-100 بفضل 28 نقطة لنجمه كريس بول بينها 15 في الربع الأخير، كما سجل رميتين حرتين في الثواني الأخيرة ليضمن الفوز لفريقه.
 
أما أفضل مسجل في صفوف هيوستن، فكان جيمس هاردن مع 32 نقطة و8 متابعات و7 رميات حرة.
 
وقال بول: "هذا هو معدننا. هذا الفريق بني للقيام بهذا الامر. العديد من لاعبي فريقنا انتقل إلى فرق أخرى، لكن نقطة القوة لدينا هي التضامن والكفاح".
 
ويتحمل راسل وستبروك (17 نقطة في المباراة) نوعاً ما مسؤولية خسارة فريقه في الثواني الـ40 الأخيرة من المباراة، لأنه سدد كرة طائشة عندما كانت النتيجة 100-100، ثم خسر الكرة مباشرة بعد ذلك قبل نهاية المباراة بـ12 ثانية، ليسمح لدانيلو غاليناري بحسم نتيجة المباراة لمصلحة فريقه.
 
وتقام المباراة السابعة الأربعاء في أورلاندو.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم