الثلاثاء - 27 تشرين الأول 2020
بيروت 27 °

إعلان

استدعاء نجم أستون فيلا إلى المنتخب الإنكليزي لأول مرة

المصدر: "أ ف ب"
غريليش (أ ف ب).
غريليش (أ ف ب).
A+ A-

حصل لاعب #أستون_فيلا الإنكليزي جاك غريليش على أول استدعاء له للمشاركة مع المنتخب الوطني، بعد انسحاب كل من ماركوس راشفورد وهاري وينكس من المباراتين اللتين ستجمعان إنكلترا مع ايسلندا والدانمارك في دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم في أيلول المقبل.

وشكل غياب غريليش عن القائمة الأولية للمدرب غاريث ساوثغيت مفاجأة بعد الاداء المميز الذي قدمه مع استون فيلا الموسم الفائت وساهم في بقاء الفريق في الدوري الممتاز.

ولكن انسحاب راشفورد مهاجم مانشستر يونايتد ولاعب خط وسط توتنهام وينكس منح قائد فيلا، الذي يلعب في مركز الجناح او لاعب وسط هجومي فرصة المشاركة الاولى مع بطل العالم عام 1966.

مثّل غريليش (24 عاماً)، الذي ربطته بعض التقارير الصحافية بالانتقال الى مانشستر يونايتد هذا الصيف، بلاده مع منتخب تحت 21 عاما وكان جزءا من الفريق الذي حقق لقب دورة تولون للناشئين عام 2016.

واستدعى ساوثغيت السبت مدافع ولفرهامبتون كومور كودي ولاعب وسط أرسنال اينسلي مايتلند-نايلز للمرة الأولى أيضاً إلى المنتخب، بعد استبعاده قائد "الشياطين الحمر" هاري ماغواير بعد صدور حكم إدانة بحقة من المحكمة الجنائية في جزيرة سيروس اليونانية.

وتقدم ماغواير باستئناف ضد الحكم بالسجن 21 شهراً و10 ايام مع وقف التنفيذ بعد إدانته بـ" الاعتداء على ممثلين للدولة"، و"الاذى الجسدي" و"الاهانات اللفظية" و"محاولة الرشوة" لضلوعه في شجار في ملهى ليلي. وبموجب القانون اليوناني، يلغي الاستئناف الادانة الاصلية حيث ستكون هناك اعادة محاكمة كاملة.

وأعلن راشفورد انسحابه بسبب معاناته من إصابة في كاحله منذ نهاية الموسم الفائت.

وغرد عبر حسابه في "تويتر": "أنا خائب. لم أرغب أبدا في أن أخذل الفريق ولكن هذه المباريات اتت باكرا قليلا بالنسبة لي. فعلت كل ما في وسعي ولكن علي أن أركز على بدء الموسم بأقوى صورة مع النادي والمنتخب".

والتقى لاعبو المنتخب في مقر "سانت جورج بارك" التدريبي الاثنين قبل مباراتهم أمام ايسلندا في العاصمة ريكجافيك في الخامس من أيلول على ان يلتقوا مع الدانمارك في كوبنهاغن بعدها بثلاثة أيام.

الكلمات الدالة