ليدز يضم نجم فالنسيا بصفقة قياسية

أعلن نادي #ليدز_يونايتد، العائد إلى الدوري الإنكليزي للممتاز للمرة الأولى منذ 16 عاماً، عن تعاقده مع المهاجم الاسباني رودريغو من #فالنسيا في عقد لمدة اربعة اعوام بصفقة قياسية للنادي.

وأعلن ليدز عبر موقعه الالكتروني أنه تعاقد مع اللاعب البالغ 29 عاما "بصفقة قياسية للنادي" من دون ان يحدد قيمتها، فيما أفادت تقارير صحافية انها بلغت قرابة 30 مليون جنيه استرليني (40 مليون دولار).

وقال رودريغو في حديث مع موقع النادي الشمالي "إنها مرحلة جديدة في مسيرتي وأريد أن أساعد الفريق في تحقيق اهدافه هذا الموسم. (الارجنتيني) مارسيلو بييلسا هو احد افضل المدربين في كرة القدم في الوقت الراهن وأنا أتوق للتعلم منه، ولتطوير نفسي بالعمل الجاد واللعب الجماعي".

وُلد رودريغو في البرازيل حيث بدأ ممارسة كرةالقدم مع فلامنغو قبل ان ينتقل الى اسبانيا حيث نشأ في سلتا فيغو وريال مدريد، لينتقل الى بنفيكا البرتغالي عن 19 عاما عام 2010.

أعاره بنفيكا الى بولتون واندررز الانكليزي لموسم 2010-2011 حين كان ينافس في البريميرليغ، وانضم الى فالنسيا على سبيل الاعارة اولا عام 2014 قبل ان يوقع معه نهائيا في 2015.

سجل 27 هدفا في 67 مباراة مع بنفيكا في الدوري وحقق معه في موسم 2013/2014 الثلاثية المحلية، كما ساهم في بلوغ الفريق البرتغالي نهائي الدوري الاوروبي "أوروبا ليغ" عامي 2013 و2014 حين حل وصيفا لتشيلسي واشبيلية على التوالي.

خاض 220 مباراة مع فالنسيا في جميع المسابقات خلال ستة مواسم مسجلا 59 هدفا، حيث سجل هدف الفوز 2-1 على برشلونة في نهائي كأس إسبانيا عام 2019.

توج رودريغو بلقب كأس أوروبا 2013 لما دون 21 سنة إلى جانب كل من تياغو الكانتارا، ايسكو، الفارو موراتا والحارس دايفيد دي خيا.

وشارك منذ عام 2014 في 22 مباراة مع منتخب "لا روخا" الاول سجل خلالها ثمانية أهداف وتم استدعاؤه الى تشكيلة المنتخب من اجل مواجهة اوكرانيا والمانيا في دوري الامم الاوروبية الشهر المقبل.

سجل في ايلول الفائت هدف الفوز لفالنسيا 1-صفر على تشيلسي في دور المجموعات من دوري ابطال اوروبا على ملعب ستامفورد بريدج في لندن.

ويفتتح ليدز موسمه بمواجهة مضيفه ليفربول حامل اللقب في المرحلة الأولى في 12 أيلول، فيما يغيب الجاران مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد عن الافتتاح من أجل افساح المجال أمامهما لبعض الراحة.