الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

اللقاء المفاجأة... ماكرون في حضرة فيروز احتفاءً بلبنان الجميل

المصدر: "النهار"
السيدة فيروز.
السيدة فيروز.
A+ A-
اللقاء الأمل للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون مع السيّدة فيروز تأكد، حيث ستتجه الأنظار مساء الاثنين إلى دارتها في انطلياس، وتأتي الزيارة لمناسبة الاحتفال بمئوية لبنان الكبير.
 
وأصدر قصر الإليزيه في باريس كتاباً تضمّن جدول برنامج زيارة الرئيس ماكرون إلى لبنان، وجاء فيه أنّ الأخير سيلتقي فيروز، "لما تمثّله من رمزية بالنسبة للبنان والعالم العربي. إنّه سعي شخصي للغاية من جانب رئيس الجمهورية الفرنسية، نظراً لإعجابه وتأثّره الشخصي بالسيدة فيروز. هي أيضاً تجسّد بحدّ ذاتها حكاية، خصوصاً بالنسبة للفرنسيين وكل من يتذكر حفلاتها الموسيقية في مسرحي الأولمبيا وبيرسي، وتلك النزعة العاطفية التي نشأت في أصعب الأوقات التي مرّ بها لبنان".
 
خيار الرئيس ماكرون انعكس إيجاباً على مترقبي الزيارة، كونه يستهلّها بلقاء أبرز رموز لبنان الجميل بعدما نضب الأمل أمام اللبنانيين وبات عملة نادرة بعد الأذية التي ألحقها أهل السلطة بهم.
 
وغرّد روّاد مواقع التواصل الاجتماعي بما تبقّى لديهم من هذا الأمل عن فيروز، خصوصاً أنّ اسمها تمّ تداوله في الآونة الأخيرة ضمن الشائعات المعتادة التي تطرّقت إلى حالتها الصحية، فيأتي هذه المرة خبر الإطمئنان من الرئيس الفرنسي وليس من شخصية سياسية أو قيادية لبنانية.
 
أبرز التغريدات التي وردت على مواقع التواصل الاجتماعي:
 
الإعلامي يزبك وهبه: "إنطلاقاً من أغنية فيروز "إيه فيه أمل"، سيلتقيها الرئيس ماكرون باحثاً عن أملٍ لبلدٍ ممزّق، وربما ستسأله هي: وينن وين صواتن وين وجوهن وينن، عن مسؤولي بلادنا وسياسيّيها التائهين".
 

 

إنطلاقا ً من أغنية #فيروز إيه فيه أمل سيلتقيها الرئيس #ماكرون باحثا ً عن أمل ٍ لبلد ٍ ممزّق ، وربما ستسأله هي : وينن وين صواتن وين وجوهن وينن ، عن مسؤولي بلادنا وسياسيّيها التائهين.

 

الفنان وسام الأمير: "الرئاسة الفرنسية تؤكد نية الرئيس ماكرون زيارة السيدة فيروز في انطلياس لدى وصوله إلى بيروت الاثنين... إنني أجزم أنه ليس من رئيس أو نائب أو وزير او أي مسؤول لبناني قام بتلك المبادرة او تم الاتصال بها هاتفياً... إنّها فيروز، ترحلون جميعكم وتنبذكم نار جهنم وتبقى هي حتى زوال الكون".

الرئاسة الفرنسية تؤكد نية الرئيس ماكرون زيارة السيدة فيروز في انطلياس لدى وصوله إلى #بيروت الاثنين...أنني أجزم ليس من رئيس او نائب أو وزير او أي مسؤول لبناني قام بتلك المبادرة او تم الاتصال بها هاتفيا ً...انها فيروز ترحلون جميعكم وتنبذكم نار جهنم وتبقى هي حتى زوال الكون #wea pic.twitter.com/fufJra7BYR

الفنانة كارول سماحة: "ولأنها رمزٌ حقيقيٌّ للبنان، صوتها ملك للوطن ولجميع اللبنانيين! لم تدعم يوماً خطاً سياسياً ولم تتلوّن ولم تتلوّث بشعاراتهم، إنها فيروز!".

 

 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم