الثلاثاء - 19 كانون الثاني 2021
بيروت 13 °

إعلان

"الإسكندرية السينمائي" يكرّم صلاح عبدالله... "راسم البهجة"

المصدر: "النهار"
صلاح عبدالله.
صلاح عبدالله.
A+ A-
قرّرت إدارة مهرجان ‏الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، في دورته الـ36، برئاسة الناقد الأمير أباظة تكريم الفنان صلاح عبدالله، عن مجمل أعماله الفنية.
 
ومن المقرر أن تُعقد الدورة الـ36 من المهرجان في الفترة ما بين 7 إلى 12 من شهر تشرين الثاني. وسيتضمّن التكريم إصدار كتاب عن حياته الفنية يكتبه الكاتب الصحافي زين العابدين خيري، وأهم المحطات السينمائية في مشواره الفني.
 
وقال الناقد الأمير أباظة رئيس المهرجان، في بيان صادر عن المهرجان، إنّ "الفنان صلاح عبدالله يستحق التكريم نظراً لأنه قدّم عديداً من الأعمال السينمائية المهمة على مدار مشواره الفني، كما نجح في أن يرسم البهجة على وجوه الجمهور من مختلف الأعمار في كل الأعمال التي يشارك بها، بالإضافة إلى قدرته على تجسيد عديد من الأدوار المتنوعة التي نالت إعجاب جميع الفئات العمرية".
 
من جانبه أعرب الفنان صلاح عبدالله، في البيان نفسه، عن سعادته بالتكريم من مهرجان عريق كالإسكندرية السينمائي، وصاحب تاريخ طويل، وبالتالي فإنه يرى أن التكريم بمثابة تقدير كبير له وهذا ما يمنح أي فنان القدرة على مواصلة العطاء والبقاء في قمة النجاح الفني لشعوره بأن ما يقدمه له مردود كبير وهو حب الجمهور.
 
يشار إلى أن الفنان صلاح عبدالله له اهتمامات أخرى بجانب التمثيل، حيث يحرص على كتابة الشعر، وقد بدأت انطلاقته الحقيقية ومعرفة الجمهور به من خلال مسلسل "سنبل بعد المليون"، بينما كان من أشهر أدواره مسلسل "ذئاب الجبل" مع الفنان أحمد عبدالعزيز، وتوثقت علاقته بالسينما وقدم عدداً من الأفلام المهمة التي وضعته بين النجوم، بدءاً من فيلم "الرغبة" مع نادية الجندي، وفيلم "مواطن ومخبر وحرامي" مع المخرج داود عبدالسيد، حيث حصل من خلال هذا الدور على جائزة أحسن ممثل من جمعية الفيلم وجائزة المهرجان القومي للسينما.
 
كان مهرجان الإسكندرية السينمائي قد أعلن منذ أيام عن تكريم الفنانة رغدة عن مجمل أعمالها الفنية.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم