الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

بوتين يدعو كلّ الأطراف في بيلاروسيا الى إيجاد "حلّ" للأزمة

بوتين يدعو كلّ الأطراف في بيلاروسيا الى إيجاد "حلّ" للأزمة
بوتين يدعو كلّ الأطراف في بيلاروسيا الى إيجاد "حلّ" للأزمة
A+ A-

دعا الرئيس الروسي #فلاديمير_بوتين، الخميس، كل الأطراف في #بيلاروسيا، التي تشهد حركة احتجاجية غير مسبوقة منذ الانتخابات الرئاسية في 9 آب، إلى "إيجاد حل للأزمة".

وقال في مقابلة مع قناة "روسيا 24" التلفزيونية: "نحن متأكدون أن كل المشاركين في هذه العملية يتحلون بالنية الحسنة، بدون تشدد، لإيجاد حل" للأزمة.

وذكر بوتين أيضا بان الأزمة في بيلاروسيا  "شأن المجتمع والشعب البيلاروسي"، قائلا: "نحن نتصرف بطريقة أكثر تحفظا وحيادية من الكثير من الدول الأخرى... سواء الاوروبيين أو الأميركيين".

وعن المساعدة الأمنية التي وعد بيلاروسيا، بها وأعلنها في منتصف آب نظيره الكسندر لوكاشنكو، قال الرئيس الروسي ان بلاده "لديها التزامات" تجاه بيلاروسيا وستنفذها.

وأضاف: "طلب مني الكسندر غريغوريفيتش (لوكاشنكو) تشكيل قسم احتياطي من عناصر الامن وقمت بذلك".

وتابع: "لكننا اتفقنا على انني لن استخدم تلك القوة الى حين يكون الوضع خارجا عن السيطرة، وتتجاوز بعض العناصر المتطرفة بعض الضوابط مثل احراق سيارات ومنازل ومصارف او محاولة الاستيلاء على مبان إدارية"، معربا عن أمله "في عدم الوصول الى هذه الضرورة".

ويواجه الرئيس البيلاروسي الكسندر لوكاشنكو الحاكم منذ 1994 حركة احتجاج غير مسبوقة منذ إعادة انتخابه المثيرة للجدل في 9 آب.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم