الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

أسعار النفط مستقرة مع تأهب خليج المكسيك للإعصار لورا

أسعار النفط مستقرة مع تأهب خليج المكسيك للإعصار لورا
أسعار النفط مستقرة مع تأهب خليج المكسيك للإعصار لورا
A+ A-

استقرت #أسعار #النفط الخميس إذ يندفع إعصار هائل في خليج المكسيك صوب قلب صناعة النفط الأميركية، مما يجبر منصات حفر النفط ومصافي التكرير على وقف الإنتاج.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت تسليم تشرين الأول، التي ينتهي أجلها غدا الجمعة، 13 سنتا أو ما يعادل 0.3 في المئة إلى 45.77 دولاراً للبرميل بحلول الساعة 05:40 بتوقيت غرينتش، بعد أن انخفضت 22 سنتا أو ما يعادل 0.5 في المئة الأربعاء. وصعد عقد خام برنت تسليم  تشرين الثاني الأكثر نشاطا عشرة سنتات إلى 46.26 دولاراً للبرميل.

وزادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي بمقدار سنت إلى 43.40 دولاراً للبرميل.

وتسبب الخطر النابع من الإعصار لورا في دفع السوق للارتفاع هذا الأسبوع، لكن من غير المتوقع أن يؤثر على الإمدادات كثيرا بسبب أن مخزونات النفط والمنتجات النفطية ما زالت مرتفعة بسبب الضرر الذي ألحقته جائحة فيروس كورونا بالطلب على الوقود.

ويقول محللون إن فائض في الإمدادات العالمية يضغط على أي معنويات تميل إلى الصعود في الأسعار ناجمة عن الإعصار.

وتبلغ مخزونات النفط الخام الأميركية 507.8 ملايين برميل في نهاية الأسبوع المنتهي في 21 آب، حتى بعد انخفاض أكبر من المتوقع بلغ 4.7 ملايين برميل.

وأوقف منتجو النفط الثلثاء إنتاج 1.56 مليون برميل يوميا من الخام، أو ما يعادل 84 في المئة من إنتاج خليج المكسيك، وقاموا بإخلاء 310 منشآت بحرية.

كما جرى إغلاق تسع مصاف تعالج نحو 2.9 مليون برميل يوميا من الخام إلى وقود، أو ما يعادل 15 في المئة من طاقة التكرير الأميركية.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم