الخميس - 03 كانون الأول 2020
بيروت 19 °

إعلان

جيف بيزوس: أول شخص في العالم تتجاوز ثروته حاجز 200 مليار دولار

جيف بيزوس: أول شخص في العالم تتجاوز ثروته حاجز 200 مليار دولار
جيف بيزوس: أول شخص في العالم تتجاوز ثروته حاجز 200 مليار دولار
A+ A-

أفادت وكالتا" فوربس" و"بلومبيرغ" أن #جيف_بيزوس، الملياردير والرئيس التنفيذي لشركة #أمازون وأغنى شخص في العالم، أصبح الآن أول شخص في العالم تتجاوز ثروته حاجز 200 مليار دولار، وذلك بفضل ارتفاع أسهم أمازون، أمس، بنسبة 1.2%.

وقدرت مجلة فوربس أن ثروة بيزوس كانت تبلغ قيمتها 204.6 مليار دولار عندما أغلقت الأسواق يوم الأربعاء، في حين قدرت بلومبيرغ ثروته بـ 202 ملياري دولار.

ويأتي هذا الرقم القياسي بعد أسبوع واحد فقط من وصول بيزوس، الذي يمتلك حصة 11.1% في أمازون التي تبلغ قيمتها السوقية 1.68 تريليون دولار، إلى صافي ثروة قدرها 197.8 مليار دولار، وتعد هذه أعلى ثروة سجلتها فوربس منذ أن بدأت تتابع ثروات المليارديرات في عام 1982.

وبالإضافة الى أمازون يمتلك بيزوس صحيفة" الواشنطن بوست" وشركة Blue Origin لاستكشاف الفضاء، والتي تنافس شركة "سبايس إكس" التابعة لشركة "إيلون ماسك".

والآن، أصبح مؤسس شركة #مايكروسوفت #بيل_غيتس ، ثاني أغنى شخص في العالم بثروة صافية 116.1 مليار دولار ، ليصبح الفارق بينه وبين ثروة بيزوس 88.5 مليار دولار.

وتعادل ثروة بيزوس أيضًا 1%من الناتج المحلي الإجمالي للولايات المتحدة، والذي بلغ 21.6 تريليون دولار في الربع الأول من العام 2020 لكنه انخفض إلى 19.4 تريليون دولار في الربع الأخير، وفقًا لوزارة التجارة.

وشهدت أمازون طفرة في المبيعات عبر الإنترنت خلال جائحة كوفيد-19 حيث لجأ الناس إلى التسوق عبر الإنترنت أثناء تواجدهم داخل منازلهم، ما أدى إلى ارتفاع القيمة السوقية للشركة. تقدر قيمتها الآن بـ 1.7 تريليون دولار.

يُذكر ان بيزوس، وماسك، وغيتس، وحفنة من أثرياء أميركا قد حققوا مكاسب غير عادية خلال الوباء، حتى مع ما يقرب من 10 % من الأميركيين الذين لا يزالون عاطلين من العمل.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم