الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

رغم تعنيفها... زوجة الإعلامي عمر الشيخ إبرهيم ترفض اللجوء للشرطة وتتعرّض للتهديد

رغم تعنيفها... زوجة الإعلامي عمر الشيخ إبرهيم ترفض اللجوء للشرطة وتتعرّض للتهديد
رغم تعنيفها... زوجة الإعلامي عمر الشيخ إبرهيم ترفض اللجوء للشرطة وتتعرّض للتهديد
A+ A-

بعدما نشرت آية صباغ مقطع فيديو لها تظهر فيه عليها آثار التعنيف الذي تعرّضت له على يد زوجها الإعلامي السوري المعارض عمر الشيخ إبرهيم، نشرت مقطع فيديو جديداً في حسابها عبر "فايسبوك"، تحدّثت فيه عمّا تتعرض له من ظلم وتعذيب، مشيرة إلى أنّها ليست المرة الأولى التي تتعرض فيها للضرب والإهانة والذل، مضيفة أنّها اتصلت بالشرطة وذهبت لتقدّم شكوى ضده، لكنّها تراجعت بسبب ابنتها التي لا ذنب لها، وحتى لا يتم ترحيله إلى سوريا.

آية الحامل بشهرها الثالث، قالت إنها تعاني خللاً في الغدة بسبب الضغوط النفسية السيّئة التي تعرّضت لها، مشيرة إلى أنّ والدتها كانت على حق عندما حذّرتها من الارتباط به، وقالت لها إنه لا يناسبها: "مو من ثوبنا".

ووصفت زوجها بـ"المعقد نفسياً": "لديه 100 عقدة نفسية، متعجرف ومغرور ومتكبّر، على عكس ما يعرّف عن نفسه بـ"عمر الانسان"، في وقت لا يعرف معنى الانسانية".

وأوضحت أنها من أجل ألا تعاني ابنتها الصغيرة، لم تقدّم شكوى لأنّها ستضطر إلى أن تبقى لدى الشرطة أياماً عدّة وأن تذهب إلى المستشفى من أجل إعداد تقرير طبّي، مضيفة أنّها كان بإمكانها ترحيله إلى سوريا، ولكنّها قدّمت له معروفاً بعدم فعل ذلك.

آية، وبسبب رفضها تقديم شكوى ضد زوجها، تعرّضت لانتقادات ومطالبات بعدم السكوت عن حقها، إذ كتبت لها إحدى صديقاتها تعليقاً قالت إنّها شاهدة على العنف الذي تعرّضت له، وانه بعد ثلاثة أيام على زواجها كانت صديقتها تتعرّض للضرب، مؤكدة أنّ عمر كان يضربها كل أسبوعين "حتى تتورّم"، مضيفة أنّ آية كانت تتحمل كل ذلك على أمل ان تتصلح أمور زوجها.

كما نشرت الناشطة والكاتبة ايفا رشدوني تعليق رشا صديقة آيه، وطلبت منها أن تكشف كل شيء حتى يعرف الناس حقيقة ما وصفتها بـ"العلاقة المثالية".

وكانت آية قد صوّرت الفيديو السابق الذي انتشر لها وأرسلته لأصدقائها عبر "واتسآب"، ليتولوا بدورهم نشره في مواقع التواصل الاجتماعي، الأمر الذي أغضب زوجها بسبب الفضيحة، فتعرّضت لضغوط وتهديد بعد انتشاره.

وبحسب ما صرحت، فقد اتصل بها محام من طرف زوجها طلب منها أن تقول إنّ الإصابة ناتجة عن سقوطها في المنزل، وأنها سجلت الفيديو لأنّها تعاني من أزمة نفسية، وأنّ الكثير من الأصدقاء المشتركين بينها وبين زوجها اتصلوا بها وطلبوا منها التراجع عن الفيديو لأنّها استفزت زوجها، ودعوها إلى مسامحته: "المسامح كريم".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم