الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

حرب بيانات بين مسؤولي الأهلي والزمالك

محمد أبو زهرة
حرب بيانات بين مسؤولي الأهلي والزمالك
حرب بيانات بين مسؤولي الأهلي والزمالك
A+ A-

اشتعلت أزمة جديدة في كرة القدم المصرية بين مسؤولي #الأهلي و #الزمالك، بسبب احتفالية ينظمها الأخير لافتتاح بعض المنشآت بالنادي وتم توجيه دعوة لمسؤولي النادي "الأحمر" إلا أنهم رفضوها، لتشتعل "حرب" البيانات بينهما.

واستنكر مجلس إدارة الزمالك برئاسة #مرتضى_منصور، في بيان رسمي، رفض مسؤولي الأهلي استلام بطاقات دعوة، لحضور احتفال النادي "الأبيض" بافتتاح بعض المشاريع، كما اتهموا أمن "القلعة الحمراء" بالاعتداء على مندوبيه بالشتم.

وأكد مجلس الزمالك في بيانه أن مرتضى منصور دعا #محمود_الخطيب رئيس الأهلي ومجلسه لـ"رأب الصدع ومنع الفتنة" بين الناديين، وذلك لافتتاح 9 مشروعات رياضية، إضافة إلى مسجد باسم "طبيب الغلابة" محمد مشالي.

وأكد مجلس الزمالك أن القائم بأعمال مدير العلاقات العامة بالنادي، ومعه بعض الموظفين، توجهوا إلى مقر النادي الأهلي بالجزيرة لتسليم بطاقات الدعوة للخطيب ومجلس إدارته، إلا أن الأمن رفض دخولهم، بحجة الاستئذان مسبقاً، بعد تركهم على بوابة النادي لمدة تزيد على ساعة، وطالبوهم بالحضور مساء الأربعاء.

وواصل: "بالفعل توجه وفد نادي الزمالك الأربعاء إلى مقر الأهلي، للمرة الثانية، وبعد أن تركوهم أيضاً لمدة تزيد على ساعة ونصف الساعة على البوابة، صدرت التعليمات لأمن النادي بطردهم، وقاموا بشتمهم، ورفضوا استلام بطاقات الدعوة"، مؤكدين أن مجلس إدارة الزمالك يستنكر هذا الموقف من مجلس الأهلي، ويؤكد "أن الخطيب ومجلسه يصرون على إحداث فتنة بين جماهير الناديين الكبيرين".

بدورها، كشفت إدارة النادي الأهلي في بيان رسمي عن أسباب رفضها دعوة رئيس الزمالك للمشاركة في احتفالات يقيمها في ناديه، مؤكدة "احترام كيان نادي الزمالك والأعضاء والجماهير. تم استقبال وفد النادي الأبيض حاملي الدعوة بالشكل الذي يليق بقيم وتقاليد الأهلي، وهو ثابت بالصوت والصورة في كاميرات المراقبة، على عكس ما ورد في بيان نادي الزمالك من كلام عار تماماً من الصحة وهو الزعم بأننا طردنا مندوبيه".

وتساءل الأهلي في بيانه: "كيف يقبل مجلس إدارة الأهلي دعوة للمشاركة في احتفالات ممن أساء لكل المصريين على مدار ما يقرب من عامين عبر الشاشات ومواقع التواصل الاجتماعي بألفاظ خارجة وسباب وشتائم وإثارة الفتن بين الجماهير وهدم لكل قيم المجتمع المصري دون حسيب أو رقيب، وكيف يقبل مجلس إدارة الأهلي دعوة ممن سب وشتم النادي ورموزه وقياداته وكال لهم الاتهامات الباطلة وأساء إلى أسرهم وهو يحتمي بحصانة برلمانية، وكيف يقبل مجلس إدارة الأهلي دعوة ممن تقدمنا ضده بـ13 بلاغاً لمعالي المستشار النائب العام لاتخاذ الإجراءات القانونية حيال تجاوزاته التي فاقت كل الحدود بطريقة شبه يومية على شاشة قناة ناديه وحساباته الرسمية في مواقع التواصل الاجتماعي".

وأضاف النادي: "كيف يقبل مجلس إدارة الأهلي دعوة ممن تقدمنا ضده بشكاوى لكل الجهات المعنية وطلبنا الحصول على حقوقنا المشروعة وبالقانون. للأسف لم نتلق أي رد من أي جهة حتى الآن بالرغم من تكرار شكوانا لذات الجهات على مدار ما يقرب من عامين، وكيف يقبل مجلس إدارة الأهلي دعوة ممن رفض إرساء مبدأ الروح الرياضية عندما زار أحد أبناء الأهلي زميله ابن نادي الزمالك بالمستشفى بعدما تعرض الأخير للإصابة في مباراة القمة ورفض رئيس الزمالك هذه الزيارة وهذه الروح الرياضية، بل وأعلن رسمياً عن قيامه بشكوى ابن الأهلي لاتحاد الكرة وفيفا في سابقة لم تحدث من قبل".

واختتم الأهلي بيانه بأنه لا يقبل المزايدة على وطنيته والقائمين عليه والعمل للصالح العام، وأنه يرحب بكل المبادرات التي تساعد على وحدة الصف والتقارب والتلاحم بين كل أبناء الوطن شريطة تفعيل القانون بحق المتجاوزين.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم