قتيلان بالرصاص في مدينة كينوشا الأميركية خلال احتجاجات ضد العنصرية

قتل شخصان بالرصاص ليل الثلثاء في مدينة كينوشا بولاية ويسكنسن الأميركية، بعد اشتباك مجموعات عدة خلال احتجاجات على إطلاق شرطي النار على رجل أسود.

واندلعت أعمال العنف وقت سار مئات المتظاهرين لليلة ثالثة غضباً، بعدما انتشر مقطع فيديو يظهر جايكوب بليك فيما يطلق شرطي أبيض النار عليه من مسافة قريبة في كينوشا الأحد.

وأثار إطلاق الشرطة النار الأخير على أميركي من أصل إفريقي غضبا واحتجاجات في مدن أميريكية بما فيها نيويورك ومينيابوليس كجزء من تحركات "حياة السود تهم" الضخمة.

وأظهرت مقاطع فيديو انتشرت على الانترنت أشخاصا يركضون في شوارع كينوشا في ولاية ويسكنسن مع سماع دوي إطلاق أعيرة نارية فيما أظهرت مقاطع فيديو جرحى على الأرض.

وقال الشريف ديفيد بيث من كينوشا، إن ثلاثة أشخاص أصيبوا بطلقات نارية وقتل واحد وفق صحيفة "النيويورك تايمس".

وكان بليك يحاول الصعود إلى سيارته وأطفاله الثلاثة بالداخل عندما أطلقت عليه النار.

وكانت في المدينة مجموعة صغيرة واحدة على الأقل من الرجال البيض المدججين بالسلاح ليل الثلثاء- الاربعاء متعهدة حماية الممتلكات.

ونشرت صحيفة "النيويورك تايمس"، أن الشرطة تحقق في ما إذا كان إطلاق النار ليل الثلثاء "ناتج عن صراع بين تلك المجموعات المسلحة التي تحرس محطة وقود، ومتظاهرين".

واندلعت اشتباكات بين مجموعة صغيرة من المتظاهرين والشرطة في وقت لاحق الثلثاء بعدما أطلق متظاهرون مفرقعات نارية على قوات إنفاذ القانون، التي ردت بإطلاق الرصاص المطاطي أصابت إحداها مراسل ل"وكالة الصحافة الفرنسية".

ويظهر أحد مقاطع الفيديو الذي تحققت منه "وكالة الصحافة الفرنسية" والتقطه المصور أليكس لوري، رجلا جالسا على الأرض ينزف بشدة من جرح نتج عن طلقة نارية في ذراعه، بينما اقتربت منه سيارات القوى الامينة وفيها شرطيون يدعون المتفرجين إلى التراجع.

وأظهر مقطع آخر لقطات لرجل بدا أنه يحمل بندقية وهو يسقط على الأرض، قبل سماع طلقات نارية عدة بينما فر الموجودون من مكان الحادث.

وشاهد مراسل مدنيين يحملون أسلحة ليل الثلثاء، كما لم يكن هناك وجود كثيف للشرطة في المدينة باستثناء المحكمة التي كان يحرسها شريف كينوشا.

وقالت إدارة شرطة كينوشا، إن الشرطة استجابت إلى جانب وكالات أمنية أخرى، لبلاغات تفيد بحوادث إطلاق النار ووقوع الكثير من الضحايا.

وأوضحت إدارة الشرطة في تغريدة على تويتر: "أسفر إطلاق النار عن مقتل شخصين ونقل آخر أصيب بطلقة نارية إلى المستشفى لكن حياته ليست بخطر" مضيفة أن التحقيق "جار".

وأظهرت مقاطع فيديو في وقت سابق مصابين جالسين على الأرض وأشخاصا يركضون في شوارع كينوشا في ولاية ويسكنسن.

ومضى بيان الشرطة قائلاً: "المحققون على علم بما تم تداوله من مقاطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي بخصوص هذه الحادثة".