الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

مايكروسوفت تدعم برنامج Word بميزة النسخ الصوتي للمحادثات

مايكروسوفت تدعم برنامج Word بميزة النسخ الصوتي للمحادثات
مايكروسوفت تدعم برنامج Word بميزة النسخ الصوتي للمحادثات
A+ A-

بعد طول انتظار، أعلنت شركة #مايكروسوفت اليوم عن دعهما لبرنامج الـ "Word" للويب بميزة "النسخ الصوتي"، وهي ميزة يمكنها تحويل الكلام والمحادثات المحكية في مقطع صوتي أو فيديو إلى نص مكتوب.

وسيظهر خيار Transcribe in Word في نسخة الويب من "وورد" لمشتركي "مايكروسوفت 365"، مما يوفر طريقة سهلة لنسخ الصوت تلقائيًا.

ويمكن الاستفادة من الميزة عبر نسخ صوتي لحدث مباشر عبر الراديو أو بث مباشر في منصات التواصل أو نقل تلفزيوني بالإضافة لإمكانية رفع المقطع الصوتي أو الفيديو المراد نسخه صوتياً وبدء العمل عليه.

ووفقاً لما نقله موقع "إنغادجيت" التقني، فيمكن تفعيل الميزة من طريق الضغط على أيقونة "Dictate" أعلى الشق الأيمن من النافذة الرئيسية لبرنامج "وورد" والتي ينبثق عند الضغط عليها نافذة خاصة بالنسخ الصوتي.


وبمجرد نسخ المحادثة، فإن الذكاء الاصطناعي من مايكروسوفت يفصل كل متحدث ويُقسِّم المحادثة إلى أقسام يسهل تشغيلها وتعديلها وإدراجها في مستند "وورد". وتدعم ميزة النسخ أيضًا الصوت أو الفيديو الذي يلتقطه المستخدم في مكان آخر، وذلك مع دعم يصل إلى 200 ميغابايت من ملفات MP3، أو WAV، أو M4A، أو MP4.

وبفضل هذه الميزة أصبح الآن الأمر أكثر سهولة على المستخدمين والطلاب منهم على وجه الخصوص لتحويل سلس للمحادثات إلى نصوص كتابية تخدمهم في عمل وإنجاز الأبحاث والتلخيص الدراسي.

ويمكن للمستخدمين الاستفادة من الميزة واستخدامها بحد أقصى 4 ساعات من النسخ الصوتي شهرياً وبسعة 200 ميغابايت للملفات المحملة.

وصرحت الشركة بأن الخاصية الجديدة متوافرة حالياً لنسخة الويب من "وورد"، على أن يتم توفيرها نهاية العام على التطبيق لنسختي الأندرويد و iOS، وكما هو ظاهر النسخ الصوتي يستهدف اللغة الإنجليزية حالياً.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم