الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

أربعة سباقات مضافة الى بطولة "فورمولا 1"

أربعة سباقات مضافة الى بطولة "فورمولا 1"
أربعة سباقات مضافة الى بطولة "فورمولا 1"
A+ A-

أضيفت سباقات تركيا (15 تشرين الثاني)، البحرين (29 تشرين الثاني و6 كانون الاول) وأبوظبي (13 كانون الاول)، إلى روزنامة بطولة العالم لـ"لفورمولا 1" للموسم الحالي، المعدّلة بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد. وجاء في بيان لمنظمي بطولة العالم "يمكننا التأكيد ان بعض السباقات ستقام أمام عدد محدود من الجماهير (...) ونعمل مع كل منظم (محلي) لانهاء التفاصيل". واضاف البيان ان جائزة الصين الكبرى المؤجلة لن تقام في 2020 ما يعني إقامة 17 سباقا هذا الموسم من اصل 22 مقررة قبل انطلاقه. وعبرت سوتشي التي تستضيف جائزة روسيا الكبرى في 27 أيلول وبورتيماو لجائزة البرتغال في 25 تشرين الاول عن رغبتهما باستضافة حدث مع جماهير، فيما شهد انطلاق البطولة في النمسا في تموز اقامة سباقات وراء أبواب موصدة. وانضمّت الصين الى لائحة الدول المنسحبة من روزنامة 2020، ووحدها فيتنام التي كانت ستستضيف في نيسان اول جائزة كبرى لا تزال معلّقة لأجل غير مسمى. وستقام جائزة تركيا الكبرى في منتزه اسطنبول الذي استضاف البطولة سبع سنوات بين 2005 و2011. وانضم الى روزنامة 2020 خمسة سباقات لم تكن مدرجة قبل انطلاق الموسم، هي موجيلو (إيطاليا)، نوربورغرينغ (ألمانيا)، بورتيماو (البرتغال)، إيمولا (إيطاليا) واسطنبول.

وتستضيف البحرين سباقين على حلبة صخير، دون الكشف عما اذا كان السباقان سيقامان على مسار واحد أو اثنين مختلفين. وكما العادة يقام السباق الاخير من الموسم في ابوظبي في ياس مارينا. وحده إيمولا من بين السباقات الخمسة سيقام على مدى يومين وليس ثلاثة، في 31 تشرين الاول و1 تشرين الثاني. وكان من المقرر أن تنطلق بطولة العالم لسباقات الفئة الأولى بجائزة أستراليا الكبرى منتصف آذار الماضي لكن وباء "كوفيد-19" أدى الى إلغائها، إضافة الى عدد من السباقات الأخرى هي موناكو وفرنسا وهولندا وسنغافورة واليابان وأذربيجان.

ويتصدر البريطاني لويس هاميلتون (مرسيدس) بطل العالم ترتيب السائقين بعد ست جولات، بفارق 37 نقطة عن الهولندي ماكس فيرشتابن (رد بُل)، و43 عن زميله الفنلندي فالتيري بوتاس. ويبحث المخضرم عن معادلة رقم الاسطورة الألماني ميكايل شوماخر واحراز لقبه العالمي السابع. ولدى الصانعين، تتصدر مرسيدس بفارق 86 نقطة عن ريد بول و158 عن ريسينغ بوينت. ويقام السباق المقبل نهاية الاسبوع الحالي على حلبة سبا فرانكورشان البلجيكية.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم